رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ القاهرة يفتتح أعمال تطوير حديقة غرناطة

نشر
مستقبل وطن نيوز

افتتح محافظ القاهرة خالد عبدالعال اليوم الخميس، أعمال تطوير حديقة غرناطة على مساحة 3 آلاف م2، وأعمال تطوير حديقة ميدان روكسي و6 جزر تجميلية بتقاطع شارعي الخليفة المأمون والميرغني على مساحة 2000م2 والذين انتهت الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة من تطويرهم بتكلفة تقارب 2 مليون جنيه في إطار الجهود التي تبذلها محافظة القاهرة لتجميل الطرق والميادين العامة بها.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن افتتاح هذه الحدائق يأتي ضمن الجهود الى تبذلها محافظة القاهرة لزيادة الرقعة الخضراء بها وتحسين جودة الهواء، والحد من مخاطر الاحتباس الحراري والتغيرات المناخية، وزيادة نصيب الفرد من الرقعة الخضراء، وتحسين جودة الحياة المقدمة للمواطنين وهي أحد أهم الأولويات التي تركز عليها الدولة المصرية للتعامل مع قضية تغير المناخ والحفاظ على البيئة.

كما التقى محافظ القاهرة عددًا من المواطنين الذين أبدوا سعادتهم الكبيرة بأعمال التطوير فى ميدان روكسي، وعودة متنفس قديم يحمل ذكريات عديدة لأهالي الحي بحديقة غرناطة ونافورتها التى تمثل أحد معالم الحي.

وشملت أعمال التطوير رفع كفاءة الأسوار، والإنارة، وزيادة المزروعات، والمساحات الخضراء، وعمل أشكال جمالية، كما تم رفع كفاءة النافورة، والمبنى الإداري ، وعمل مشايات لخدمة رواد حديقة غرناطة .

وضمت أعمال التطوير استخدام إضاءة لا تؤثر على قائدي السيارات، وزراعة عدة حوائط بلاستيكية ذاتية الري بالزهور وابتكار أشكال تجميلية لخدمة قاطني المنطقة.

عاجل