رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس مجلس السيادة السوداني: سنقاتل لآخر جندي حتى ينعم أهل السودان بالأمن والاستقرار

نشر
الفريق أول ركن عبد
الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان

أكد الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني، أنه لم يتم توقيع اتفاق سلام فيه مهانة للقوات المسلحة والشعب السوداني ويجب وقف إطلاق النار وخروج المتمردين من المرافق العامة، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

وشدد، رئيس مجلس السيادة السوداني، على أن القوات المسلحة ستظل متماسكة وقوية وصمام أمان السودان وحريصون على القضاء على ميليشيا الدعم السريع المتمردة، مؤكدًا أنه سيتم محاسبة كل متخاذل ومتهاون بشأن ما حدث في "ود مدني" بولاية الجزيرة ولا مجاملة في ذلك.

وواصل: "سنقاتل لدحر وهزيمة الميليشيا المتمردة وأعوانها من القوى السياسية التي تسعى إلى حكم البلاد عبر أشلاء الشعب السوداني والجيش سيقاتل لآخر جندي حتى ينعم أهل السودان بالأمن والاستقرار.. ولن تسقط القوات المسلحة".

القيادة العامة للقوات المسلحة بالسودان تحقق في انسحاب الفرقة الأولى من مدني

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة في السودان عن قيامها بالتحقيق في انسحاب الفرقة الأولى من مدينة مدني عاصمة ولاية الجزيرة.

وقال مكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية، في بيان: "انسحبت الإثنين الموافق ١٨ ديسمبر الجاري قوات رئاسة الفرقة الأولى من مدينة مدني"، مضيفا: "يجري التحقيق في الأسباب والملابسات التي أدت لانسحاب القوات من مواقعها شأن بقية المناطق العسكرية، وسيتم رفع نتائج التحقيق فور الإنتهاء منها لجهات الاختصاص ومن ثم إعلان الحقائق للرأي العام".

عاجل