رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعليم الإسكندرية تستلم مدرستين جديدتين لخفض الكثافات في الفصول

نشر
مدرسة
مدرسة

أعلن الدكتور عربي أبوزيد، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، اليوم الخميس، استلام مدرستين جديدتين بإدارة المنتزه أول التعليمية، الأولى مدرسة فندقية تابعة للتعليم الفني وذلك في إطار اهتمام الدولة بالتعليم الفني وتطويره، والثانية مدرسة للتعليم الأساسي من مرحلة الحضانة حتى الثانوي.

وقال الدكتور عربي أبوزيد - في تصريحات صحفية اليوم الخميس، خلال تفقده المدرستين أثناء عملية الاستلام الابتدائي - إن المدرسة الفندقية مجهزة على أحدث طراز وجاهزة لدخول الخدمة خلال الفترة المقبلة.

وكشف عن تسليم مدرسة جديدة للتعليم الأساسي من الحضانة حتى المرحلة الثانوية، على مساحة 8 أفدنة ونصف بسعة 70 فصلاً وستدخل الخدمة العام الدراسي القادم. 

وأكد أبوزيد ، أن المدارس الجديدة تستهدف خفض الكثافات بالفصول واستيعاب أكبر عدد ممكن من الطلاب للحد من التكدس في الفصول خاصةً في المناطق الأشد احتياجا لوجود مدارس، خاصة وأن منطقة المنتزه من المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.

تطوير الخدمات التعليمية

وأشار إلى أن المديرية تسعى دائمًا إلى توفير مناخ مناسب للطلاب، كما تسعى جاهدة لتطوير الخدمات التعليمية المقدمة للمواطنين، خاصةً فيما يختص بالتوسع في بناء مدارس جديدة وزيادة أعداد الفصول، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية والدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، ومحافظ الإسكندرية محمد الشريف، للقضاء على الكثافة الطلابية وتوفير الأماكن اللازمة لجميع الطلاب.

عاجل