رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيسا "الإنتاج الثقافي" و"القومي للمسرح" ينعيان فنان السيرك القومي الدكتور عبدالله مراد

نشر
المركز القومي للمسرح
المركز القومي للمسرح

نعى رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي المخرج خالد جلال، ورئيس المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون والشعبية الفنان القدير إيهاب فهمي، مدير عام السيرك القومي الأسبق الفنان القدير الدكتور عبدالله مراد، وهو من الرعيل الأول لفناني السيرك القومي، والذي رحل عن عالمنا اليوم /الخميس/ بعد رحلة طويلة من الإبداع في فنون السيرك.

وقال المخرج خالد جلال، فقدنا واحدا من مؤسسي السيرك القومي الذين حملوا على عاتقهم تواجد هذا الفن الفريد على الساحة الفنية في مصر ومختلف دول العالم، رحم الله الفنان عبدالله مراد، وألهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.

والفنان عبد الله مراد؛ لاعب أكروبات عمل بالسينما المصرية في مطلع الستينيات، وأدى أدوارا في الأفلام السينمائية والمسلسلات التليفزيونية، وشارك في عدد من المهرجانات المحلية والدولية لفنون السيرك وحصل على العديد من الجوائز، تميز في فن السيرك بأداء مجموعة كبيرة من الفقرات كان أبرزها فقرة الترابيز، وشهد السيرك القومي خلال فترة توليه منصب مدير عام السيرك.

كما شارك الفنان عبدالله مراد في عدد من الأعمال بالسينما منها «صاحب الجلالة» مع الفنان فريد شوقي، وفيلم "عمر 2000"، وفيلم "المتوحشون"، وفي المسرح شارك فى مسرحية «البغبغان» مع الفنان محمد صبحى، وفى المسلسلات التليفزيونية نذكر منها مسلسل «الأبطال» ومسلسل «الملك فاروق»، ومسلسل «رقم مجهول»، بالإضافة إلى فوازير "الدنيا لعبة".
 

عاجل