رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ماكرون يزور الأردن لبحث جهود تقديم المساعدات الإنسانية لغزة

نشر
ماكرون
ماكرون

يقوم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الخميس، بزيارة إلى الأردن يلتقي خلالها بالملك عبدالله الثاني، ومن المقرر أن يناقش الجانبان العمل المشترك بين البلدين فيما يتعلق بالمساعدات الإنسانية والطبية للسكان المدنيين في قطاع غزة.
 

وقالت الرئاسة الفرنسية: "هذا اللقاء سيشكل فرصة للعودة إلى العمل المشترك بيننا وبين شركائنا الأردنيين فيما يتعلق بالمساعدات الإنسانية والطبية للسكان المدنيين في قطاع غزة". 


 

وكشف بيان الرئاسة عن توجه طائرتين فرنسيتين جديدتين إلى عمان تنقلان مساعدات إنسانية مخصصة للمدنيين في قطاع غزة، حيث ستصل الأولى اليوم والثانية في 26 ديسمبر.
 

وتشمل الزيارة لقاء ماكرون بجنود فرنسيين في قاعدة جوية لفرنسا في الأردن للاحتفال بأعياد الميلاد مع القوات الفرنسية المنتشرة في الخارج، حسبما أفادت الرئاسة الفرنسية.
 

وأوضحت الرئاسة "مع اقتراب أعياد نهاية العام، يرغب الرئيس الفرنسي بتقديم وجبة عشاء يُعدها كبير طهاة رئاسة الجمهورية للجنود ال350 المنتشرين في هذه القاعدة ضمن جهود مكافحة الإرهاب". 
 

كما يشكل الجنود الفرنسيون المنتشرون في الأردن جزءا من عملية "شمّال" التي تضم، إلى جانب الجنود المتمركزين في الأردن، 250 جنديا فرنسيا في العراق وسوريا في إطار المشاركة الفرنسية في عملية "العزم الصلب" التي انطلقت في 2014 ضد تنظيم داعش. 
 

و"العملية تطورت وتركز حاليا على تقديم المشورة والمساعدة ومهام التسهيل لصالح القوات العراقية"، حسبما ذكرت الرئاسة الفرنسية التي أوضحت أن عدد الضربات المساندة للقوات العراقية أصبح اليوم "قليلا". 
 

عاجل