رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

للمرة الأولى بأرض الفيروز.. «شمال سيناء» تستضيف بطولة الجمهورية لمصارعة الذراعين

نشر
مستقبل وطن نيوز

للمرة الأولي بأرض الفيروز.. ينظم الاتحاد المصري للقوة البدنية ومصارعة الذراعين بطولة الجمهورية لمصارعة الذراعين على الصالة المغطاة بمدينة العريش بشمال سيناء خلال الفترة من 22 وحتي 23 ديسمبر الجاري.

 

وأوضح اللواء محمود بركات رئيس الاتحاد المصري للقوة أنه تم اختيار مدينة العريش بشمال سيناء لإقامة البطولة تماشياً مع توجيهات القيادة السياسية بإقامة احداث رياضية مختلفة في سيناء أرض الفيروز والاستمتاع بأجوائها وأرضها الخلابة.

شمال سيناء تستضيف بطولة الجمهورية لمصارعة الذراعين

وقال بركات ان نجوم اللعبة وابطالها سيكونون حاضرين في البطولة التي تقام لأول مرة في تاريخ اللعبة على أرض سيناء الغالية حيث يشارك بالبطولة نحو 20 نادياً من مختلف أنحاء الجمهورية.

وأكد بركات أن تنظيم البطولة في شمال سيناء سيساعد اللعبة على الانتشار بشكل كبير في المحافظة مؤكداً أن اتحاد القوة يستهدف جذب لاعبين من أرض الفيروز للمشاركة ببطولات الاتحاد المختلفة خلال الفترة المقبلة لزيادة قاعدة اللاعبين.

وعلى صعيد آخر يستعد اتحاد القوة لاستضافة مصر لبطولة كأس العالم للقوة البدنية خلال الفترة من 3 وحتى 9 فبراير 2024 بمدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء.

وتقام بطولة كأس العالم للقوة البدنية تحت رعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ووزارة الشباب والرياضة ممثلة في الدكتور أشرف صبحي الذي قدم من جانبه كل الدعم للاتحاد المصري للقوة من أجل تنظيم بطولة تليق باسم مصر خاصةً بعد النجاح الكبير للنسخة الماضية من كأس العالم التي أقيمت في مدينة الغردقة وحظيت بإشادات عالمية.

وأوضح اللواء محمود بركات رئيس الاتحاد المصري للقوة أن محافظ جنوب سيناء رحب باستضافة البطولة ووضع الخطط لاستضافة البطولة من حيث التنظيم ومكان إقامة للبعثات الأجنبية، هذا بالإضافة إلى الدعم الكبير الذي يقدمه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ومتابعة الوزارة الدائمة لكافة التفاصيل.

وأكد بركات أن النسخة الماضية من البطولة شهدت مشاركة 19 دولة ومن المتوقع أن تشهد النسخة المقبلة زيادة في عدد الدول حيث سيتم إغلاق باب التسجيل في يناير 2024 وتقام البطولة بحضور رئيس الاتحاد الدولي ورئيس لجنة الحكام الروسي.

عاجل