رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شكري وكاميرون يبحثان تعزيز العلاقات المصرية البريطانية ويناقشان القضايا الإقليمية والدولية

نشر
سامح شكري
سامح شكري

عقد وزير الخارجية سامح شكري، صباح اليوم الخميس، جلسة مباحثات مع ديفيد كاميرون وزير الخارجية وشئون الكومنولث والتنمية بالمملكة المتحدة الذى يقوم حاليا بزيارة إلى القاهرة.

العلاقات المصرية البريطانية

ويتناول اللقاء - الذي يعقد بمقر قصر التحرير- العلاقات المصرية البريطانية وسبل تعزيزها في شتى المجالات فضلا عن القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وتطورات الحرب في قطاع غزة.

ومن المقرر أن يعقد الوزيران مؤتمرا صحفيا مشتركا في ختام المباحثات.

شكري يستقبل وزير خارجية بريطانيا

استقبل وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الخميس، نظيره البريطاني ديفيد كاميرون في قصر التحرير بالقاهرة، ويعقد الوزيران عقب اللقاء مؤتمرا صحفيا مشتركا. 

المنتدى العربي الروسي

كان وزير الخارجية سامح شكري قد شارك في فعاليات الدورة السادسة للمنتدى العربي الروسي التي استضافتها مدينة مراكش بالمملكة المغربية، حيث انعقدت جلسة المنتدى، أمس الأربعاء.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، بأن الوزير شكري أعرب في كلمته أمام جلسة المنتدى عن اعتزاز مصر بعلاقاتها التاريخية والاستراتيجية مع دولة روسيا الاتحادية، وتطورها على كافة الأصعدة عبر العقود الطويلة الماضية، في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والطاقة النووية والأمن الغذائي والتنسيق العسكري وغيرها.

كما أشار إلى الشراكة الاستراتيجية التي تربط بين العالم العربي وروسيا، مؤكداً على ثقته التامة في قدرة المنتدى العربي الروسي على الاضطلاع بدوره كمنصة مهمة لتطوير العلاقات وتعزيز الشراكة بين الدول العربية وروسيا، وكذلك إيجاد وتحديد أولويات ومواقف مشتركة للقضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام بين الجانبين.

عاجل