رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاحتلال يقصف مخيم البريج وسط قطاع غزة ويقتحم مدينة نابلس

نشر
أرشيفية
أرشيفية

ذكرت قناة القاهرة الإخبارية -في خبر عاجل لها- نبأ قصف الاحتلال مخيم البريج وسط قطاع غزة،

وكذلك اقتحام آليات الاحتلال مدينة نابلس وتمركزها في الجهة الغربية للمدينة.
 

 

استشهاد 24فلسطينيا في قصف لـ الاحتلال على مناطق تؤوي نازحين بخان يونس


ذكرت قناة القاهرة الإخبارية -في خبر عاجل لها- نبأ استشهاد 24 فلسطينيا في قصف لـ الاحتلال على منازل ومناطق تؤوي نازحين بخان يونس.


وتتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، موقعة آلاف الشهداء وعشرات الآلاف من المصابين بالإضافة إلى تدمير مبان وطرقات.

 

ويعانى النظام الصحي في قطاع غزة من وضع صعب للغاية، بداية من جهاز الإسعاف شبه المنهار، حيث قصف الاحتلال الإسرائيلي نحو 108 مركبات إسعاف، وهناك 11 مُستشفىً من أصل 36 تعمل بشكل جزئي.

وفي حصيلة غير نهائية، أعلنتها وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من شهر أكتوبر الماضي إلى 18700 شهيد، 70% منهم أطفال ونساء، فيما بلغ عدد المصابين أكثر من 51 ألفًا، وما زال هناك الآلاف في عداد المفقودين.

وسبق أن اقتحمت قوات الاحتلال غالبية المستشفيات في غزة وشمالها، ونكلت بالطواقم الطبية والنازحين والمرضى والمصابين، واعتقلت 34 من الطواقم الطبية.

الاحتلال الإسرائيلي يعلن تدمير مقر عمليات «حزب الله» في لبنان وينشر فيديو يوثق الضربة


 جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء، فيديو قال إنه لقصف استهدف مركز قيادة عمليات حزب الله في جنوب لبنان.

وقال المتحدث باسم  جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاغاري، في منشوره على حسابه في "إكس": "هاجمت مقاتلات سلاح الجو قبل قليل مقر عمليات منظمة حزب الله الإرهابية في الأراضي اللبنانية".
ومنذ صباح الأربعاء، أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي نيران المدفعية والدبابات على عدد من المواقع في جنوب لبنان.

وبالإضافة إلى ذلك، تم الكشف عن عدة عمليات إطلاق استهدفت قوات إسرائيلية من الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة جورين ومنطقة المنارة.

 


وقالت إسرائيل سابقا إنها لا تسعى لفتح جبهة في الشمال، وحذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من أن بيروت ستتحول "إلى غزة" إذا بدأ حزب الله حربا شاملة.


لكن مع فرار أكثر من 80 ألف إسرائيلي من بلدات وقرى في الشمال، قالت إسرائيل أيضا إنها تريد إبعاد حزب الله عن الحدود تماشيا مع قرار للأمم المتحدة أنهى حرب عام 2006.

 

وأفاد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، يوم الإثنين: "سنعيد سكان الشمال إلى منازلهم على الحدود بعد استعادة الأمن الكامل. نفضل فعل ذلك بالتفاهم، وضمان أن تكون المنطقة الحدودية خالية من الإرهابيين ولا تسمح بالتهديدات المباشرة لمواطنينا".


وأضاف "إذا لم تُنفذ مثل هذه العملية دبلوماسيا، فلن نتردد في التحرك".

من جانبه، قال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، إن الولايات المتحدة لا تريد أن ترى الصراع يتسع إلى "حرب أكبر أو حرب إقليمية"، مضيفا: "نطالب حزب الله بأن يضمن عدم قيامه بأمور من شأنها إشعال صراع أوسع نطاقا".

 

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اكتشاف شبكة أنفاق «كبار مسئولي» حماس
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، اكتشافه شبكة أنفاق في مدينة غزة يستخدمها "كبار مسؤولي" حركة حماس.

وتظهر صور نشرها  جيش الاحتلال الإسرائيلي شبكة أنفاق "تربط بين شقق الاختباء والدواوين والمكاتب والشقق التي كان يسكنها مسؤولو الجناح العسكري والمكتب السياسي التابعين لمنظمة حماس" وفق ما كتب الناطق باسم  جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على منصة "إكس".


 

وتظهر أيضا جنودا يصلون إلى قبو منزل يؤدي إلى نفق طويل ثم إلى غرفة فيها أثاث.

 

وأضاف الجيش أن هذه الشبكة تقع "على مقربة من متاجر ومبان حكومية ومساكن ومدرسة".

وقال الليفتينات كولونيل بيتر ليرنر وهو ناطق باسم  جيش الاحتلال الإسرائيلي إن الأنفاق استخدمها "كبار مسؤولي حماس، من بينهم إسماعيل هنية ويحيى السنوار ومحمد الضيف، لتوجيه النشاطات العملياتية" و"لحمايتهم أثناء تحركاتهم اليومية في وسط مدينة غزة".

 

 

 

 

 


 

عاجل