رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مدبولي» عن الوضع الاقتصادي: عبرنا الكثير من الأزمات وكل التحديات هتبقى وراء ظهرنا

نشر
مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الدولة المصرية تجاوزت الكثير من الأزمات، وقادرة على تخطي كل التحديات خاصة فيما يتعلق بالوضع الاقتصادي، مردفا: «في الآخر كله بيبقى وراء ظهرنا».

وأضاف مدبولي في مؤتمر صحفي، أن مصر تسعى إلى التخارج من 4 قطاعات أولوية ضمن برنامج الطروحات، وهي المطارات والاتصالات والبنوك والتأمين، مؤكدا أن الدولة عازمة على تفعيل وثيقة سياسة ملكية الدولة والانطلاق فى برنامج الطروحات.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي، عقب توقيع الاتفاقية النهائية لـ7 فنادق عالمية بين الحكومة والقطاع الخاص، أن هذه الصفقة هامة مع مجموعة هشام طلعت مصطفى لإدارة وتشغيل 7 فنادق هامة وتراثية في مصر.

وأشار إلى أن الدولة المصرية تعتزم التخارج كليًا أو جزئيا من العديد من القطاعات وفقا لوثيقة سياسة ملكية الدولة، موضحا إنه تم إتمام صفقات بقيمة 5.6 مليار دولار من خلال التخارج الكلى والجزئي من 14 شركة.

وأوضح مدبولي في مؤتمر صحفي، أن القطاعات التي سيكون لها أولوية في برنامج الطروحات هي المطارات التي من شأنها تحقيق نقلة كبرى، إلى جانب قطاع الاتصالات وإعادة هيكلته.

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ترأس اليوم، اجتماع الحكومة بمقرها في العاصمة الإدارية الجديدة؛ لمناقشة عدد من القضايا والملفات المهمة.

واستهل رئيس مجلس الوزراء الاجتماع، بالإعراب عن تقدم مجلس الوزراء بخالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمناسبة انتخابه لفترة رئاسية جديدة، وتجديد الشعب المصري الثقة لقيادة دفة الوطن فى هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ الدولة المصرية، في ظل ما تواجهه من تحديات على مختلف الأصعدة والمستويات.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي: لقد عبر المشهد الانتخابي واصطفاف المواطنين في حشود كبيرة في هذا الاستحقاق الانتخابي الرئاسي أمام صناديق الاقتراع بصورة غير مسبوقة عن عدة دلالات، من أهمها حيوية وفاعلية المجتمع المصري في المشاركة بمختلف أطيافه وفئاته في هذا الحدث التاريخي، كما يعبر هذا المشهد عن حجم الإرادة القوية والوعي الكبير لدى المصريين لما تمر به الدولة من تحديات وضرورة الوقوف خلف القيادة الحكيمة لتولي زمام الأمور خلال السنوات المقبلة؛ حتى تعبر الدولة تلك التحديات.

وفي السياق نفسه، أكد رئيس الوزراء أن هناك رسالة قوية أخرى من هذا المشهد الانتخابي الحاشد تتمثل في رغبة المواطن المصري في الحفاظ على ما تحقق في مختلف المجالات وقطاعات الدولة من مكتسبات خلال المرحلة الماضية، وعزمه على مساندة القيادة السياسية لاستكمال مسيرة التنمية الشاملة والعمل في بناء الجمهورية الجديدة.

عاجل