رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شقق للبيع.. طرح 50 ألف وحدة سكنية خضراء بالمدن الجديدة

نشر
وحدات سكنية
وحدات سكنية

كشفت مي عبد الحميد، رئيس مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن تفاصيل مشروع الإسكان الأخضر، الذي يجري تنفيذه في عدد من المدن الجديدة، وهي حدائق العاصمة، والعبور الجديدة، وبدر، وأسوان الجديدة.

 تنفيذ 50 ألف وحدة سكنية

وأوضحت عبد الحميد أن المشروع يستهدف تنفيذ 50 ألف وحدة سكنية، منها 25 ألف وحدة تم الانتهاء منها، و25 ألف وحدة أخرى قيد التنفيذ، بمساحات تبدأ من 75 مترا و90 مترا، وأخرى تبدأ من 100 متر وتصل إلى 120 مترا.

وأشارت إلى أن اختيار المواقع وتوزيع العمارات داخل المسطحات الخضراء يتم بعناية فائقة، وذلك حرصًا على نجاح المشروع، وتحقيق أهدافه في توفير وحدات سكنية صديقة للبيئة.

مشروع الإسكان الأخضر

وأوضحت عبد الحميد أن فكرة مشروع الإسكان الأخضر تأتي في إطار سياسة الدولة المصرية لمواجهة التغيرات المناخية، حيث يوفر هذا النوع من الوحدات السكنية الطاقة بشكل عام، ويساعد على الاستغناء عن التكييف لفترات طويلة على مدار العام.

وأكدت عبد الحميد أن وحدات الإسكان الأخضر تتميز باستخدام مواد صديقة للبيئة، مثل المونة البيضاء، والتي تُقلل كثيرا من امتصاصها للحرارة إلى داخل الوحدة، كما يتم استخدام الطاقة الشمسية أعلى أسطح العمارات لتوفير نحو 30% من استهلاك الطاقة، وهذا بخلاف استعمال المياه الرمادية لري المزروعات والمسطحات الخضراء.

عاجل