رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دار الأوبرا ترفع شعار «Sold out» في حفلات رأس السنة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الدكتور خالد داغر، رئيس دار الأوبرا المصرية، أن غالبية حفلات فرق الموسيقى العربية خلال احتفالات رأس السنة الميلادية كاملة العدد، بعدما شهدت إقبالا كبيرًا خلال الأيام الماضية على حجز الحفلات.

وتحرص دار الأوبرا المصرية، على إحياء التراث الغنائي الأصيل، لتقديم الأشكال الغنائية والموسيقية التراثية المختلفة، إضافة إلى إعطاء الفرصة للمطربين الشباب الذين يتميزون بأصوات طربية، ودعمهم إلى أن أصبح غالبيتهم، لهم جمهور يحرص على حضور جميع حفلاتهم بالأوبرا وهذا أكثر ما يسعدنا.

الأوبرا تحيي ذكرى رحيل فريد الأطرش بالإسكندرية على مسرح سيد درويش

وتحيى دار الأوبرا المصرية ذكرى رحيل الموسيقار فريد الأطرش حيث تقدم فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء حفلاً بقيادة المايسترو الدكتور علاء عبد السلام وذلك في الثامنة من مساء غد الخميس على مسرح سيد درويش أوبرا الإسكندرية.

برنامج الحفل

يتضمن برنامج الحفل نخبة من أعمال الموسيقار الراحل منها اديني ميعاد وقابلني، ياسلام على حبي وحبك، الربيع، بقى عايز تنسانى، روحي وروحك حبايب، إياك من حبي، ليالي الأنس، نجوم الليل، أداء ياسر سعيد، إسلام مرسي، هبة إسماعيل، يمنى حسن، دعاء رجب، ياسمين إبراهيم، أميرة الرفاعي، محمد الخولي. 

المعروف أن فريد الاطرش يُعد أحد أعظم المطربين والملحنين في العالم ولقب بملك العود،  ينتمي إلى آل الأطرش إحدى العائلات العريقة في جبل الدروز جنوب سوريا  التى كان لها دور مهم في التصدي للاستعمار الفرنسي، بدأ مشواره الفني بعد انتقاله للقاهرة مع والدته الأميرة عالية بنت المنذر وأشقائه فؤاد وأسمهان، قام ببطولة 31 فيلما سينمائيا وتغنى بكلمات عمالقة الشعراء، كما لحن لعدد ضخم من المطربين المصريين والعرب ، توفي فى 26 ديسمبر عام 1974 عن عمر يناهز 64 عاما  تاركاً ارثاً خالداً ما زال يثري الساحة الفنية في مصر والوطن العربي.

عاجل