رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طقس مضطرب.. «الأرصاد» تحذر من أمطار غزيرة تضرب البلاد لمدة 3 أيام

نشر
تقلبات جوية
تقلبات جوية

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من تقلبات جوية حادة وطقس مضطرب وأمطار غزيرة تضرب البلاد لمدة 3 أيام، بداية من غد الخميس، وتستمر حتى يوم السبت، بالتزامن مع عطلة الأسبوع، ما يستدعي أخذ الحيطة والحذر لتجنب الآثار السبية للتقلبات الجوية.

ويستعرض «مستقبل وطن نيوز» خلال السطور التالية، تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، وخريطة الأمطار التي تضرب المحافظات على رأسها الإسكندرية.

التقلبات الجوية تبدأ الخميس

تعود الأمطار على المحافظات بدءاً من غدا الخميس بنسبة 30% بالتحديد على مناطق من السواحل الشمالية الغربية المتمثلة في «الإسكندرية، مطروح» وأقصى جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر عبر «جنوب سيناء، الغردقة» وذلك على فترات متقطعة.

أمطار غزيرة يوم الجمعة

يزداد نسق الأمطار على المحافظات في يوم الجمعة، من حيث الكمية إذ تصل إلى 40%، ومن حيث عدد المحافظات التي سوف تضربها فمن المتوقع سقوط الأمطار على مناطق من السواحل الشمالية الغربية المتمثلة في «الإسكندرية، مطروح» وشمال الوجه البحرى «دمياط، كفر الشيخ، شرقية، غربية، المنوفية، البحيرة، الدقهلية» وذلك على فترات متقطعة.

نهاية الأمطار يوم السبت

تختتم الأمطار المتوسطة يوم السبت بنفس مقدار الأمطار المتوقعة يوم الجمعة بل وعلى ذات المحافظات المذكورة خلال ذلك اليوم، على أن تعود الأوضاع إلى الاستقرار من يوم الأحد.

عاجل