رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصين: مصر ستحقق نجاحا أكبر في مجال التنمية تحت قيادة الرئيس السيسي

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكدت وزارة الخارجية الصينية الثلاثاء أن مصر ستحقق نجاحاً أكبر في مجال التنمية الوطنية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي. 
جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية "وانج وينبين" رداً على سؤال لمندوب التليفزيون الصيني المركزي عن تعليقه بشأن نتيجة الانتخابات الرئاسية في مصر وإعادة انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي لولاية ثالثة. 
وقال "وانج وينبين" - في تعليقه الذي نشرته الوزارة على موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت - " إننا نود تقديم تهانينا القلبية على إجراء الانتخابات الرئاسية في مصر بطريقة اتسمت بالسلاسة وإعادة انتخاب الرئيس السيسي، وإننا نعتقد أن مصر ستحقق نجاحا أكبر في مجال تنميتها الوطنية تحت قيادة الرئيس السيسي".

 

المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية: الصين ومصر تتمتعان بصداقة تقليدية


وأضاف " إن الصين ومصر تتمتعان بصداقة تقليدية، وقد دخلت علاقاتهما الثنائية خلال السنوات الأخيرة على المسار السريع، حيث كان تعاونهما العملي مثمراً في مجالات عديدة، وترسخت جذور الصداقة بين شعبي البلدين بدرجة عميقة، بناءً على التوجيهات الاستراتيجية للرئيس شى جين بينج والرئيس السيسي".
وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية أن بلاده تنظر إلى علاقاتها مع مصر من منظور استراتيجي طويل الأمد.. قائلا " نود مواصلة العمل مع مصر لكي يدعم كل منا الآخر من أجل تعميق وتوسيع نطاق التعاون في إطار مبادرة الحزام والطريق والارتقاء بمستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين ومصر إلى مرتقى جديد".

عاجل