رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منتخب الصالات يتأهل لنهائيات أمم إفريقيا 2024

نشر
مستقبل وطن نيوز

تسلم اليوم الاتحاد المصري لكرة القدم ، إخطارا رسميًا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"  بتأهل منتخب مصر لكرة الصالات  لأمم إفريقيا المقبلة والمقرر لها 2024.


وتأهل منتخب مصر رسميًا إلى بطولة إفريقيا لكرة الصالات 2024 رفقة المغرب وأنجولا،
وتأهل منتخب مصر لكرة الصالات وفقا لتصنيف أحسن ثلاث منتخبات في آخر بطولة كأس أمم إفريقيا.
وتخوض باقي المنتخبات مرحلة التصفيات وهي: "الجزائر، ليبيا، موريتانيا، الكاميرون، كوت ديفوار، زامبيا، تنزانيا، ناميبيا،  غانا، وموزمبيق، ويتبقى الإعلان عن البلد المنظم الذى يستضيف فاعليات البطولة.

وزير الرياضة يؤكد ضرورة تحقيق الأهداف المرجوة للمنتخبات الوطنية

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي ضرورة العمل على تحقيق الأهداف المرجوة للمنتخبات الوطنية التي تلبي طموحات جماهير كرة القدم المصرية.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام؛ لمناقشة استعدادات المنتخب الأول لمباريات كأس الأمم الإفريقية في يناير المقبل، والتي تقام في كوت ديفوار وتختتم 11 فبراير 2024، بجانب استعدادات المنتخب الأوليمبي المشارك في أوليمبياد باريس 2024.

وطالب الوزير مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم على بذل الجهد لتحقيق المنتخب الأول لقب بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، مؤكدًا ضرورة تيسير كافة المتطلبات الخاصة باستعدادات المنتخب الأوليمبي لمشاركته بدورة الألعاب الأوليمبية الصيفية باريس 2024. 

وأوضح حرص الوزارة على تقديم سبل الدعم والرعاية للمنتخبات الوطنية المختلفة التي تخوض غمار المنافسات بمختلف البطولات ومواصلة التنسيق والتعاون بين الوزارة والاتحاد على مستوى دعم كافة المنتخبات وتذليل العقبات وحل كافة الأمور على الفور.

وأضاف "لدنيا مستهدفات نعمل عليها خلال الفترة المقبلة مثل الفوز بلقب كأس الأمم الإفريقية 2024 و2025، والوصول لكأس العالم 2026، والظهور خلال المنافسات بالشكل الذي يرضي الجماهير المصرية وبما يليق بكرة القدم المصرية ويكون لدينا شكل جيد جدًا للمنتخب وليس مجرد المشاركة فقط، وكذلك الاستعداد الأمثل للمنتخب الأوليمبي لأوليمبياد باريس".

من جانبه، وجه مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، الشكر لوزير الشباب والرياضة على الدعم بجانب مؤازرة ودعم الدولة المصرية مُمثلة في الوزارة لكافة المنتخبات الوطنية.

عاجل