رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موعد طرح الدفعة الثالثة من تذاكر كأس آسيا 2023

نشر
كأس آسيا
كأس آسيا

أعلنت اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس آسيا قطر 2023، عن طرح الدفعة الثالثة من تذاكر المباريات، غدًا الأربعاء، بدءا من الساعة 4 عصرًا بتوقيت الدوحة.

وتستعد قطر لاستضافة كأس آسيا للمرة الثالثة، مع مشاركة 24 منتخبًا من أفضل المنتخبات في القارة على الطريق للفوز باللقب في ستادات كأس العالم.

وتشهد البطولة الآسيوية 51 مباراة في 9 ستادات خلال الفترة من 12 يناير وحتى 10 فبراير، فيما يحتضن استاد لوسيل المونديالي مباراتي الافتتاح والنهائي.

ومع تقارب المسافات الذي تتميز به دولة قطر، حيث لا تتجاوز أطول مسافة بين اثنين من الاستادات التسعة 75 كيلومترًا، سيكون بمقدور المشجعين واللاعبين على حد سواء البقاء في مكان إقامة واحد طوال فترة البطولة.

يشار إلى أن جميع الاستادات التي تستضيف المنافسات، مجهزة بمقاعد يمكن الوصول إليها بكل سهولة، بما فيها المقاعد التي يمكن الوصول إليها باستخدام الكراسي المتحركة، إضافة إلى مقاعد للأشخاص من ذوي القدرة المحدودة على الحركة، ما يضمن استمتاع المشجعين من ذوي الإعاقة بتجربة مريحة خالية من العوائق.

واستقطبت اللجنة المحلية المنظمة للبطولة 6 آلاف متطوع لتقديم الدعم في 20 مجالاً من العمليات التشغيلية للحدث الآسيوي المرتقب.

منتخب قطر يواجه كمبوديا والأردن وديا استعدادًا لأمم آسيا 2023


أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، إقامة مباراتين وديتين للمنتخب الأول بالعاصمة الدوحة؛ استعدادا لخوض منافسات كأس أمم آسيا 2023.

وذكر اتحاد الكرة القطري عبر موقعه الإلكتروني الرسمي أن المباراة الودية الأولى ستكون أمام منتخب كمبوديا في 31 ديسمبر الجاري، والثانية أمام المنتخب الأردني في الخامس من الشهر المقبل.

وتقام منافسات كأس أمم آسيا للمرة الثالثة في قطر خلال الفترة من 12 يناير القادم وحتى 10 فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخبا.

ويقود المنتخب القطري في البطولة الإسباني بارتولومي ماركيز لوبيز، بشكل مؤقت، في ظل ارتباطه بعقد مع نادي الوكرة القطري على أن يعود للنادي بعد نهاية مشاركة المنتخب القطري في البطولة .

واستغنى الاتحاد القطري بشكل مفاجئ عن خدمات البرتغالي كارلوس كيروش بعد مباراة المنتخب (العنابي) ضد الهند في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وستكون المباراتان الوديتان هما أول اختبار للمنتخب القطري تحت قيادة المدرب الجديد، الذي سيتسلم المهمة رسميا يوم الجمعة المقبل بعد نهاية مباريات المرحلة الـ12 من دوري نجوم قطر، وسيحاول خلال هذه الفترة القصيرة تجهيز الفريق بأفضل صورة ممكنة لخوض التحدي القاري.

يذكر أن لوبيز أشرف على تدريب الوكرة لمدة 6 مواسم متتالية، نجح خلالها في قيادة الفريق للتواجد في المربع الذهبي مع الكبار موسمين، وتوج بلقب أفضل مدرب في موسم 2021 / 2022.

وسبق للوبيز، 61 عاما، أن أشرف على تدريب العديد من الأندية الإسبانية أبرزها نادي إسبانيول.

ويتطلع المنتخب القطري للدفاع عن لقبه في النسخة الـ18 خاصة أنها تقام على أرضه ووسط جماهيره ، كما يعول الشارع الكروي القطري على المدرب الإسباني كثيرا لقيادة مثالية للمنتخب في الكأس القارية.  

ويستهل المنتخب القطري مبارياته في البطولة القارية بمواجهة نظيره اللبناني في لقاء الافتتاح يوم 12 يناير القادم على ملعب لوسيل، قبل مواجهة نظيره الطاجيكي بعدما بخمسة أيام، ثم يختتم دور المجموعات بمواجهة المنتخب الصيني يوم 22 من الشهر ذاته.

إقالة كارلوس كيروش من تدريب منتخب قطر قبل كأس آسيا

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم، توجيه الشكر للبرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للعنابي، اليوم الأربعاء، قبل منافسات كأس أمم آسيا.

وكتبت الصفحة الرسمية للاتحاد القطري لكرة القدم عبر منصة "أكس": "كل الشكر والتقدير للمدرب كارلوس كيروش على المدة التي أشرف بها على تدريب منتخبنا الوطني الاول نتمنى لك التوفيق في مسيرتك القادمة".

وتولى كيروش تدريب منتخب قطر، يوم 6 فبراير 2023، وقاد الفريق الوطني في 12 مباراة، بواقع 5 انتصارات ومثلهم هزائم، وتعادل مبارتين.

ومن المقرر أن تنطلق منافسات بطولة كأس أمم آسيا والتي تستضيفها قطر، يوم الجمعة الموافق 12 من يناير القادم، وتستمر حتى 10 فبراير 2024.

عاجل