رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إمام عاشور: لم يحالفنا التوفيق أمام فلومينينسي.. ونسعى للفوز بالبرونزية

نشر
مستقبل وطن نيوز

عبر إمام عاشور، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن حزنه للخسارة أمام فلومينينسي البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية بهدفين دون رد، مؤكدًا أن لاعبي الأهلي بذلوا جهدًا كبيرًا خلال اللقاء، ولكن لم يحالفهم التوفيق لتحقيق الفوز.

وقال عاشور عقب المباراة إن الفريق لم يقصر في شيء، ولعب بشكل جيد خاصة في الشوط الأول وقدم اللاعبون كل ما لديهم، ولكن لم يحالفنا التوفيق، كما أن التوفيق حال دون ترجمة الفرص التي لاحت إلى أهداف. 

وتابع إمام عاشور قائلًا: «كنا نتمنى التأهل للمباراة النهائية لأول مرة في تاريخ النادي ولكن لم نكن موفقين.. الآن سنركز بقوة على المباراة المقبلة لكي ننجح في الفوز بالميدالية البرونزية».

وفاز فريق فلومينينسي البرازيلي، على نظيره الأهلي، بهدفين دون رد، في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء الاثنين على ملعب استاد الملك عبدالله «الجوهرة المشعة» بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2023.

 

واتسمت الدقائق الأولي بالحذر من كلا الفريقين وانعدام الفرص الحقيقة على المرمى وانحصار اللعب في مناطق وسط الملعب، في الدقيقة 7 أهدار بيرسي تاو فرصة هدف التقدم للأهلي.

وسيطر النادي الأهلي على مجريات المباراة، حيث أهدر إمام عاشور فرصة هدف محقق في الدقيقة 10، ثم توالت الفرص الضائعة من لاعبي الأهلي من جانب بيرسي تاو وحسين الشحات ومحمود كهربا على حارس فريق فلومينينسي البرازيلي.

وفي الدقيقة 24 أهدر فريق  فلومينينسي البرازيلي جيرمان كانو بعد تسديدة صاروخية تصطدم في القائم وتخرج ضربة مرمى لصالح الأهلي.

وأهدر محمود كهربا فرصة هدف محقق للأهلي في الدقيقة 37، سددها اللاعب بمنتصف حارس مرمي فريق فلومينينسي لتنتصف المواجهة بتعادل سلبي بين الأهلي فلومينينسي.

وجاء الهدف عن طريق أرياس في الدقيقة 70 من زمن اللقاء من ركلة جزاء لتصبح النتيجة 1-0 لصالح الفريق البرازيلي، ثم عزز الفريق البرازيلي بالهدف الثاني.

وفي الدقيقة 88 استطاع فريق فلومينينسي من إضافة الهدف الثاني لتصبح النتيجة 2-0 لصالح الفريق البرازيلي.

بتلك النتيجة يتأهل فريق فلومينينسي للدور النهائي من بطولة كأس العالم للأندية، لينتظر الفائز من مباراة مانشستر سيتي وأوراوا ريد دياموندز، على أن يواجه النادي الأهلي الخاسر من تلك المواجهة لتحديد المركز الثالث والرابع.

وبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني، محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم، علي معلول.

خط الوسط: مروان عطية، أكرم توفيق، إمام عاشور.

الهجوم: بيرسي تاو، حسين الشحات، محمود عبد المنعم كهربا.

بينما جلس على مقاعد البدلاء كل من:

خالد عبد الفتاح ورامي ربيعة وأليو ديانج وحمزة علاء وعمرو السولية وأحمد نبيل كوكا ومحمد مجدي أفشة وكريم فؤاد وطاهر محمد طاهر ومصطفى شوبير وكريم الدبيس.

تشكيل فلومينينسي البرازيلي أمام الأهلي

حراسة المرمى: فابيو

خط الدفاع: صامويل كزافييه، فيليبي ميلو، نينو، مارسيلو

خط الوسط: أندريه، مارتنيلي، جانزو

خط الهجوم: جون أرياس، جيرمان كانو، كينو
 

القنوات المجانية الناقلة لمباراة الأهلي وفلومينينسي البرازيلي

تذاع مباراة الأهلي وفلومينينسي البرازيلي، عبر قناة SSC السعودية بشكل حصري.

القنوات المجانية الناقلة لمباراة الأهلي وفلومينينسى بكأس العالم للأندية
قناة Football HD

التردد: 11785

قمر صناعي: الياه سات

معدل الترميز: 27500/ افقي

قناة Varzesh HD

القمر الصناعي: إنتل سات 62 شرق

التردد: 11555

الاستقطاب: رأسي V

معدل الترميز: 30000

قناة CBC Sport HD

القمر الصناعي: Europe*Star 1

التردد: 11135

الاستقطاب: أفقي H

الترميز: 27500

غيابات الأهلي عن مباراة فلومينينسي البرازيلي

وغاب عن الأهلي في مباراة فلومينينسي البرازيلي كلًا من: أنتوني موديست بسبب الإيقاف بعد حصوله على الطرد في مباراة اتحاد جدة ورضا سليم ومحمود متولي ومحمد الضاوى كريستو وأحمد عبدالقادر بسبب الإصابة وكريم نيدفيد وصلاح محسن ومعتز محمد ومحمد زعلوك بقرار فنى من السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي.

ويعد فريق فلومينينسي خامس فريق برازيلي يلتقي به الأهلي طوال تاريخه بالبطولة، سبق للأهلي اللعب مع انترناسيونال عام 2006، وكورنثيانز عام 2012، وبالميراس عامي 2021 و2022، وفلامنجو نسخة فبراير 2023.

وتفوقت فرق البرازيل على الأهلي خلال أربع مواجهات، بينما تفوق الأهلي في مواجهة واحدة كانت مع بالميراس في 2021، وكانت في مباراة تحديد الفائز بالمركز الثالث والميدالية البرونزية، بعدما تعادل الفريقان خلال المباراة بدون أهداف، وتفوق الأهلي 3-2بضربات الترجيح من نقطة الجزاء، وفاز بالميدالية البرونزية، وكانت هذه المرة الأولى التي تبتعد فيها أندية أمريكا الجنوبية عن منصات التتويج بالميداليات خلال تاريخ مشاركتها بالبطولة.

يذكر أن الأهلي صعد للدور نصف النهائي بعدما تخطي اتحاد جدة السعودي بنتيجة 3-1، أحرز للأهلي علي معلول من ضربة جزاء وحسين الشحات وإمام عاشور، وأحرز كريم بنزيما هدف اتحاد جدة، وتصدى محمد الشناوي لضربة جزاء سددها كريم بنزيما.

يشارك الأهلي في البطولة للمرة التاسعة في تاريخ البطولة التي تقام للمرة العشرين، وهو ثاني أكثر أندية العالم مشاركة في البطولة بعد أوكلاند سيتي النيوزيلندي متصدر القائمة بإحدى عشرة مشاركة، ولعب الأهلي ثلاث وعشرين مباراة وهو أكثر الفرق لعباً في البطولة يليه أوكلاند سيتي بثماني عشرة مباراة.

وخلال مشاركاته الثمانية السابقة وصل الأهلي للدور نصف النهائي خمس مرات، حقق في ثلاث منها 2006، 2021، 2022 المركز الثالث وفاز بالميدالية البرونزية، وفي 2012، وفبراير 2023 احتل المركز الرابع، وهو الفريق الوحيد من خارج أوروبا، الذي صعد لمنصات التتويج بالميداليات ثلاث مرات، بعد فوزه بالميدالية البرونزية في نسخ 2006، 2021، 2022، كما أنه الفريق الوحيد من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية والذي وصل لنصف النهائي 3 مرات متتالية نسخ 2020، 2021، 2022.

 

عاجل