رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الداخلية تشارك في الاحتفال بيوم الشرطة العربي|فيديو

نشر
الداخلية
الداخلية

شاركت وزارة الداخلية، الاحتفال بيوم الشرطة العربي وتؤكد على التعاون الأمني بين مصر وأشقائها العرب في كافة مجالات العمل الشرطي لتحقيق الأمن، الذي يوافق 18 ديسمبر من كل عام.

وتحرص وزارة الداخلية على المشاركة بفاعلية في اجتماعات وزراء الداخلية العرب والقادة الشرطة ومختلف الأجهزة المختصة.

ويأتي ذلك إيمانا من الداخلية بأهمية التعاون الأمني العربي في حفظ أمن واستقرار الدول العربية، وتأتي المشاركة الدورية في الاجتماعات السنوية لوزراء الداخلية العرب والذي يعد فرصة لتبادل الخبرات الأمنية واستعراض التجارب الوطنية الأمنية المتميزة.

ولاشك أن التعاون الأمني العربي المشترك كان له عظيم الأثر في إحباط مخططات جلب وتهريب المواد المخدرة عبر الحدود عن طريق تبادل المعلومات وتفعيل العمل الميداني المشترك بين الأجهزة الأمنية المعنية.

واستمرارا لهذا التعاون فقد استضافات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الزيارة السنوية لمسؤولي أجهزة مكافحة المخدرات بدول مجموعة العمل الفرعية الأولى.

وعلى مدار عام كانت هناك زيارات لوزراء الداخلية العرب ووفود أمنية عربية لتفعيل التعاون الأمني الثنائي وتبادل الخبرات في مجال مكافحة الجريمة، حيث استقبل قطاع الأمن العام ومرافقه عددا من هذه الوفود لمشاهدة أليات العمل ونظم التدريب على مكافحة وفك ألغاز الجرائم.

وشهد هذا العام استقبال وزارة الداخلية لعدد كبير من الوفود الأمنية العربية رفيعة المستوى، قاموا بزيارة المنشأت التعليمية والتدريبية الأمنية المصرية ذات التجهيزات التقنية واللوجيستية وفقا للمعايير التدريبية والتعليمية الدولية بهدف نقل واستفادة من الخبرات المصرية المتراكمة عبر سنوات من العمل الأمني.

وتحرص الوفود العربية الأمنية على زيارة مراكز الإصلاح والتأهيل انطلاقا من تميزها كتجربة إنسانية تأهيلية تعمل على اصلاح وتأهيل النزلاء للاندماج في المجتمع ورغبة منهم في الاستفادة من هذه التجربة في بلدانهم.

 

 تفعيل العمل العربي المشترك

 

وتجلي اهتمام وزارة الداخلية في تفعيل العمل العربي المشترك في استضافتها للعديد من الفعاليات الأمنية العربية بالتنسيق مع المكتب العربي للتوعية الأمنية والاعلام، وفي مقدمتها المؤتمر السنوي التاسع للمسؤولين عن حقوق الانسان بوزارات  الداخلية العربية والمؤتمر المشترك  لهؤلاء المسؤولين مع اللجان الوطنية العربية لحقوق الانسان.

كما نظمت وزارة الداخلية بالتنسيق مع المنظمة الدولية للشرطة الجنائية الانتربول ورشة عمل حول التصدي للتنظيمات والظواهر الإرهابية الناشئة بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بمشاركة واسعة من مسؤولي وزارات الداخلية العربية ودول إقليمية ومنظمات دولية وإقليمية.

 

عاجل