رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قرعة دوري أبطال أوروبا.. مان سيتي يواجه كوبنهاجن وريال مدريد مع لايبزيج

نشر
أبطال أوروبا
أبطال أوروبا

أسفرت قرعة دور الستة عشر للنسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم الجارى 2023-2024، والمقامة حاليا فى مدينة نيون السويسرية عن مواجهة مانشستر سيتى حامل اللقب مع كوبنهاجن الدنماركى، بينما يلتقى ريال مدريد مع لايبزيج.

 

قرعة دوري أبطال أوروبا

 


وضمت قائمة المتأهلين لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024، 16 فريقا منهم 8 أندية في التصنيف الأول أصحاب الصدارة في مرحلة المجموعات وهم: أرسنال (إنجلترا)، أتلتيكو مدريد (إسبانيا)، برشلونة (إسبانيا)، بايرن ميونخ (ألمانيا)، بوروسيا دورتموند (ألمانيا)، مانشستر سيتي ( إنجلترا)، ريال مدريد (إسبانيا)، ريال سوسيداد (إسبانيا).

بالإضافة إلى 8 أندية حلت فى الوصافة وهى: كوبنهاجن (الدنمارك)، إنتر ميلان (إيطاليا)، لاتسيو (إيطاليا)، لايبزيج (ألمانيا)، نابولي (إيطاليا)، باريس سان جيرمان (فرنسا)، بورتو (البرتغال)، آيندهوفن (هولندا).

وتنص لوائح قرعة دوري أبطال أوروبا، على سحب الكرة الخاصة بالفرق المصنفة في المركز الأول ضد فرق المركز الثاني، لكن لا يمكن لأي فريق من أصحاب الصدارة مواجهة فريق آخر من نفس البلد أو من نفس المجموعة مرة أخرى في الدور ثمن النهائي.

ومن المقرر أن تقام مواجهات الذهاب فى دور الستة عشر لدورىالأبطال أحد أيام 13 أو 14، 20 أو 21 فبراير من العام المقبل 2024، فيما تقام مباريات الإياب أحد أيام 5 أو 6، 12 أو 13 مارس القادم.

قرعة دوري أبطال أوروبا

وأوقعت القرعة برشلونة الإسباني في مواجهة نارية أمام نابولي الإيطالي، كما وضعت حامل اللقب مانشستر سيتي الإنجليزي، أمام الحصان الأسود للبطولة، كوبنهاجن الدنماركي.

مواجهات دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا:


بورتو البرتغالي – أرسنال الإنجليزي
نابولي الإيطالي – برشلونة الإسباني
ريال سوسيداد الإسباني – باريس سان جيرمان الفرنسي
إنتر ميلانو الإيطالي – أتلتيكو مدريد الإسباني
آيندهوفن الهولندي – بوروسيا دورتموند الألماني
لاتسيو الإيطالي – بايرن ميونيخ الألماني
كوبنهاجن – مانشستر سيتي الإنجليزي


وفى سياق متصل، أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" تصنيف أفضل أندية أوروبا لموسم 2023-24، وتصدر مانشستر سيتي القائمة، فيما جاء بايرن ميونخ الألماني ثانياً، وريال مدريد فى المركز الثالث.

وحقق مانشستر سيتي رقما إنجليزيا قياسيا على مستوى دوري أبطال أوروبا، بعد تحقيقه الفوز على مضيفه فريق النجم الأحمر الصربي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من المسابقة فى الموسم الحالي 2023 - 2024.

وقالت شبكة "أوبتا"، إن مانشستر سيتي أصبح أول فريق إنجليزي يفوز بثماني مباريات متتالية في دوري أبطال أوروبا.

جدير بالذكر أن فريق مانشستر سيتي حامل لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي 2022-2023، بعد الفوز على إنتر ميلان 1-0 في المباراة النهائية.

 

عاجل