رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل والشهادات في أسيوط

نشر
مستقبل وطن نيوز

اعتمد محافظ أسيوط عصام سعد، المواعيد المقترحة لامتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل والشهادات المحلية طبقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي (2023 - 2024)، والتي تبدأ في 2 يناير المقبل وتستمر حتى 24 من ذات الشهر للتعليم العام والفني.

امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل والشهادات بأسيوط

وأكد المحافظ - في بيان اليوم الأحد - ضرورة الالتزام بانتظام حضور الطلاب بالمدارس حتى استكمال خريطة المناهج الدراسية مع استمرار التعريف بشكل الامتحانات، والالتزام بكافة الضوابط لتحقيق الاستفادة المرجوة لأبنائنا الطلاب.

كما أكد ضرورة توفير المناخ المناسب لجميع الطلاب أثناء سير امتحانات الفصل الدراسي الأول لأداء الامتحانات في سهولة ويسر وبدون أية مشكلات مع الانضباط والحزم والنظام، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، متمنيًا للطلاب التفوق والنجاح والتميز.

ومن جهته، قال وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط عبد العزيز زنار "إن امتحانات صفوف النقل للتعليم الابتدائي والمجتمعي والصم والنور، والصفوف الأول والثاني الإعدادي العام والمهني والصم والنور تبدأ في 11 يناير المقبل وتنتهي 17 يناير".

وأضاف: أن امتحانات الشهادة الإعدادية العام والمهني والصم والنور تبدأ في 18 يناير وتنتهي 24 يناير، وتبدأ امتحانات النقل الثانوي وصم أول وثانية في 11 يناير وتنتهي 24 يناير، فيما تبدأ امتحانات النقل للتعليم الفني بأنواعه في 2 يناير وحتى 24 يناير.

وأوضح أن هذه المواعيد جاءت نتيجة لعمل اللجنة التي تم تشكيلها من مديري العموم ومديري الإدارات التعليمية وإدارات التعليم الابتدائي والمجتمعي والتربية الخاصة والإعدادي والثانوي العام والفني واتحاد الطلاب؛ لدراسة أنسب المقترحات بمواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وراعت اللجنة في مواعيد الامتحانات أجازات المناسبات الدينية والوطنية والرسمية: عيدي الميلاد والغطاس لدى الأخوة المسيحيين، وعيد الشرطة.

بالإضافة إلى أيام العطلات الرسمية مع تكثيف الاستعدادات لانطلاق الامتحانات وفق الضوابط التي حددتها الوزارة، وتنفيذًا لتوجيهات محافظ أسيوط.

عاجل