رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إزالة 35 حالة بناء مخالف وتعديات بالهرم ومنشأة القناطر والعياط والبدرشين بالجيزة

نشر

قال محافظ الجيزة أحمد راشد، إنه تمت إزالة 35 حالة بناء مخالف وتعديات بحي الهرم ومراكز منشأة القناطر والعياط والبدرشين، مؤكدًا عدم السماح بأي تهاون في مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. 

حملة إزالات وتعديات بمدن وقرى محافظة الجيزة

وأضاف المحافظ - في بيان اليوم الأحد - أن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وفي إطار تكليفات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بإزالة كافة التعديات على الرقعة الزراعية، والحفاظ عليها من التبوير أو البناء ومواجهة مخالفات البناء.

وتابع جهود مواجهة مخالفات البناء بحي الهرم والتي تمكنت من إزالة 15 حالة بناء مخالف بشوارع (مكة من نصر المنوفي، والكرتون من الترابيع بمنشأة البكاري، والريحاني، وشارع مسجد الرحمة من الريحاني، وفتحي شرابي من المجزر الآلي، وأرض الأتوسبير، وتقسيم أبو كوع من المنشية، وأبناء سوهاج من ترعة غطاطي).

وشملت الحالات التي تم إزالتها صب لأعمدة وقواعد خرسانية وشدات وتعلية أدوار بالمخالفة، وتم على الفور إزالة الأدوار المخالفة والشدات الخشبية القائمة ومصادرة التشوينات التي تم ضبطها وتوقيع محاضر بالمخالفات. 

وأوضح أنه تم إزالة 13 حالة بناء مخالف وتعديات على الأراضي الزراعية بمركز ومدينة منشأة القناطر شملت أسوار ومباني ومنشآت عشوائية وجبانات وغرف بالطوب بقرى (أبو غالب، والمنصورية، ووردان، وكفر حجازي والحاجر) بإجمالي مساحة حوالي 1500 م2. 

ففي مركز ومدينة البدرشين، تم إزالة 4 حالات تعدي بالبناء المخالف بقرى الشوبك الغربي وكفر زهران بإجمالي مساحة 450 م2، وفي مركز ومدينة العياط تم إزالة 3 حالات بناء وتعدي على الأراضي الزراعية بقرية البليدة. 

ووجه رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعدم السماح بأي تعدي على الرقعة الزراعية والحفاظ عليها والتواجد على مدار الساعة؛ لرصد أية مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والإزالة الفورية في المهد.

عاجل