رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«القاهرة» تنكس الأعلام 3 أيام حدادا على وفاة أمير الكويت

نشر
«القاهرة» تنكس الأعلام
«القاهرة» تنكس الأعلام

أعلنت محافظة القاهرة، تنكيس الأعلام في ديوان عام المحافظة والأجهزة التنفيذية التابعة لها لمدة 3 أيام، تنفيذًا لقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء الجمهورية، حدادًا على وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

دفن جثمان الشيخ نواف الأحمد

ودع أمير الكويت الجديد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، الأمير الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح إلى مثواه الأخير بعد إتمام مراسم دفن جثمان الفقيد بمقابر ال صباح بمنطقة الصلبيخات.

وتلقي أمير الكويت الجديد الشيخ مشعل الصباح العزاء من أسرة الصباح ومن كافة المعزين بمقر المقابر بعد دفن الجثمان.

وشهد مراسم دفن الفقيد، رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد نواف الصباح ورئيس مجلس الأمة الكويتي أحمد السعدون ولفيف من أسرة ال صباح وأعضاء مجلس الأمة الكويتي وكبار رجال الدولة بالكويت.

وكان المصلون من أسرة ال صباح، قد أدوا صلاة الجنازة في وقت سابق على الأمير الراحل الشيخ نواف الجابر الصباح يتقدمهم أمير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح بمسجد بلال بن رباح بمنطقة الصديق.

وكانت بلدية الكويت قد أعلنت في وقت سابق أن إدارة شؤون الجنائز أنهت كافة التحضيرات والترتيبات الخاصة لاحتضان أرض الكويت جثمان فقيدها أمير البلاد الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وأكدت أنه تم تأمين وتنظيم عملية نقل جثمان فقيد الكويت بعد أداء صلاة الجنازة كما تم التنسيق كذلك مع الجهات الأمنية والعسكرية المختصة واتخاذ الترتيبات الخاصة بمسار نقل جثمان فقيد الكويت وخطة إغلاق بعض المداخل بما لا يؤثر على سير العمل في المقبرة لاستقبال الجنائز اليومية.