رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استشهاد 36 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على «جباليا» و«دير البلح»

نشر
مستقبل وطن نيوز

استشهد 24 فلسطينيًا وأصيب العشرات، اليوم الأحد، خلال قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلًا في بلدة "جباليا" شمال قطاع غزة

وأفادت مصادر فلسطينية، بانتشال طواقم الدفاع المدني والإسعاف 24 شهيدًا، و90 جريحًا على الأقل، جراء تدمير طائرات الاحتلال منزلا في جباليا، وما زال العشرات تحت الأنقاض. 

واستهدفت طائرات الاحتلال الحربية منزلا في مخيم دير البلح وسط القطاع، ما أدى لاستشهاد نحو 12 شخصًا على الأقل وإصابة العشرات، أغلبيتهم من النازحين. 

وجنوبا، أطلقت مدفعية الاحتلال قذيفة لم تنفجر على ساحة مستشفى ناصر بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أدى لإصابة شابين على الأقل.

كما قصفت زوارق الاحتلال عدة مناطق شمال مدينة خان يونس، وساحلها الغربي.

استشهاد الصحفية الفلسطينية نرمين قواس في غزة

استشهدت الصحفية الفلسطينية نرمين قواس إثر قصف إسرائيلى على منزلها فى غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ الـ 7 من أكتوبر الماضي إلى 18 ألفًا و608 شهداء، بينما أصيب 50 ألفًا و594 مواطنًا بجروح متفاوتة. 

 16 مجزرة 

وقال المتحدث باسم الوزارة الدكتور أشرف القدرة، في مؤتمر صحفي إن قوات الاحتلال ارتكبت 16 مجزرة وجرائم إبادة جماعية ممنهجة في كافة مناطق قطاع غزة، مشيرا إلى أنه وصل للمستشفيات 196 شهيدًا و499 إصابة، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ولازال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات لم يتسن انتشال جثثهم.

وكان الاتحاد الأوروبي، قد دعا فى وقت سابق من اليوم، إلى فرض عقوبات على المستوطنين الإسرائيليين المتطرفين فى الضفة الغربية.

وكشف مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من معبر رفح مصطفى عبد الفتاح، دخول 5 شاحنات وقود إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، إضافة إلى وصول 75 شاحنة مساعدات طبية وغذائية وإغاثية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وأكد أنه مازالت الجهود المصرية والاتصالات مستمرة لزيادة أعداد شاحنات الإغاثة إلى قطاع غزة، وأيضا وصل 300 من مزدوجي الجنسية من قطاع غزة إلى معبر رفح، وينهون حاليا إجراءات الدخول، ووصل أيضا 16 مصابا من غزة، للعلاج بالمستشفيات المصرية.

وأوضح أن هناك مئات الشاحنات الإنسانية تستعد في كل شمال سيناء وبخاصة العريش، وحاليا تجهز 50 شاحنة لتبدأ في الدخول إلى الأراضي المصرية.

عاجل