رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الهرم» يمثل مصر ضمن 11 فيلماً كارتونياً بمهرجان بغداد السينمائي

نشر
 مهرجان بغداد السينمائي
مهرجان بغداد السينمائي

أعلن نقيب الفنانين العراقيين رئيس مهرجان بغداد السينمائي جبار جودي، قبول 11 فيلماً كارتونياً في مهرجان بغداد السينمائي، من بينهم فيلم "الهرم" لمحمد أبو غزالة ممثلًا لمصر في المهرجان.
وقال جودي - في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع) - إن "اللجنة التحضيرية للدورة الأولى لمهرجان بغداد السينمائي (دورة محمد شكري جميل) الذي تقيمه النقابة بالتعاون مع وزارة الثقافة العراقية، من العاشر إلى الرابع عشر من ديسمبر 2024 قررت قبول 11 فيلماً للمشاركة في مسابقة أفلام التحريك (الإنيميشين) من بين الأفلام العربية والعراقية المتقدمة للمهرجان".
وأضاف أن الأفلام التي تم قبولها هي: (الهرم) لمحمد أبو غزالة.. من مصر، و(غالينا الموصل) لسلام موسى، و(شيرين) لزيد شكر، و(سكتش) لعدي عبدالكاظم، و(السقوط) لصفاء الكعبي، و(حلم على الحائط) لإياد عبدالكاظم، و(البرعم) لمحمد لفتة، و(حارث) لمهند الكاتب، و(القيامة) لملاك الجميل، و(استمرارية) لمحمد فوزي، و(طيف) لميثم هاشم من العراق.
وأوضح جودي أن " المهرجان سيعلن تباعاً عن الأفلام المشاركة في المسابقات الأخرى للأفلام الطويلة والقصيرة و(فضاءات سينمائية جديدة) التي حصلت على منحة نقابة الفنانين العراقيين".

عاجل