رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صندوق التنمية الحضرية: انتهاء 70% من الوحدات السكنية بمشروع تطوير عواصم المحافظات

نشر
مشروع مساكن تطوير
مشروع مساكن تطوير عواصم المحافظات

أكد المهندس خالد صديق رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، أن مشروعات الإسكان التي يقدمها الصندوق تناسب كل المستويات، مشيرا إلى أن مشروع مساكن تطوير عواصم المحافظات لا يوجد فيه اشتراطات والطرح حر ولا يوجد كراسة شروط.

التقديم في مشروع مساكن تطوير عواصم المحافظات

وأضاف خالد صديق، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا"، المذاع على قناة سي بي سي، أن المتقدم للمشروع يستطيع أن يتقدم بالحجز ويدفع 15% دفعة مقدمة والباقي على 5 سنوات، موضحا أن هناك أكثر من نظام للدفع ولكن الأساس هو 15% وباقي القسط على 5 سنوات، كما أفاد بأن الشخص الراغب في الشراء كاش يحصل على خصم تقريبا 8%.

وتابع: "المشروع قائم على حوالي 40 فدانا، وبدأ التنفيذ متأخر ولكن نسبة التنفيذ وصلت إلى 70%، وفاضل بعض الخدمات منها المسجد وصالة رياضية والموقع العام وتوصيل المرافق، وكل هذ سيكون متوفر في خلال السنة بحيث لما المواطن يحجز خلال العام يقدر يسكن".

مشروع تطوير عواصم المحافظات

وينفذ صندوق التنمية الحضرية 114 ألف وحدة سكنية ضمن مشروع تطوير عواصم المحافظات على مساحة إجمالية تبلغ حوالي 1478 فدان.

يضم المشروع 36 موقعاً بـ 13 محافظة على مستوى الجمهورية، بحسب رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، المهندس خالد صديق.

يأتي مشروع تطوير عواصم المحافظات ضمن الاستراتيجية الجديدة للصندوق لبناء 500 ألف وحدة سكنية بتكلفة 350 مليار جنيه في 27 محافظة، وفقا لخالد صديق في حوار سابق مع “إيكونومي بلس”.

من بين المشروعات التي ينفذها الصندوق حاليا “مشروع أرض الخيالة”، الذي يتم تنفيذه على مساحة 40 فداناً، ويتكون من 2268 وحدة سكنية، و28 محلاً تجاري

عاجل