رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمريكا تحذر من عبور السفن التجارية في البحر الأحمر بسبب الحوثيين

نشر
البحر الأحمر
البحر الأحمر

قال البيت الأبيض، إن عبور السفن التجارية في البحر الأحمر، أصبح الآن أكثر خطورة، بسبب هجمات الحوثيين.

جاء ذلك، في نبأ عاجل عبر قناة «القاهرة الإخبارية».

فرقة العمل البحرية

وأوضح البيت الأبيض: «سنعلن عن المزيد من التفاصيل بشأن فرقة العمل البحرية في الأيام المقبلة، بسبب ما يحدث في البحر الأحمر».

استهداف سفينتين متجهتين إلى إسرائيل

وأعلنت جماعة أنصار الله الحوثي في اليمن، أن قواتها البحرية نفذت عملية عسكرية ضد سفينتي حاويات «MSC Alanya إم إس سي ألانيا» و«MSC PALATIUM III إم إس سي بالاتيوم» كانتا متجهتين إلى إسرائيل، عبر البحر الأحمر، وذلك عبر بصاروخين بحريين مناسبين.

وقالت الجماعة اليمنية، في بيان، اليوم الجمعة: «إن عملية استهداف السفينتين جاءت بعد رفض طاقميهما الاستجابة لنداءات القوات البحرية اليمنية، كذلك الرسائل التحذيرية النارية».

وتابعت: «القوات المسلحة اليمنية تطمئن كل السفن المتجهة إلى الموانئ حول العالم عدا الموانئ الإسرائيلية بأنه لن يصيبها أي ضرر، وأن عليها الإبقاء على جهاز التعارف مفتوحًا، وأن القوات المسلحة اليمنية لن تتردد في استهداف أي سفينة تخالف ما ورد في بياناتها السابقة».

وأضافت جماعة أنصار الله الحوثي: «أن القوات المسلحة اليمنية تؤكد استمرارها في منع السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية من الملاحة في البحرين العربي والأحمر حتى إدخال ما يحتاجه إخواننا الصامدين في قطاع غزة من غذاء ودواء».

عاجل