رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طرح وحدات سكنية جديدة في 3 مناطق بالقاهرة.. اعرف التفاصيل

نشر
وحدات سكنية
وحدات سكنية

أعلن المهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، التابع لمجلس الوزراء، طرح وحدات سكنية جديدة، في محافظة القاهرة.

ويشمل طرح الوحدات السكنية 3 مناطق سكنية، هي المعصرة ومدينة نصر والخيالة، وذلك ضمن جهود صندوق التنمية الحضرية في طرح الوحدات السكنية لمختلف الفئات في عدد من المحافظات.

تفاصيل طرح وحدات سكنية في القاهرة

ويتضمن نطاق المشروع في منطقة المعصرة 9 عمارات سكنية، تُقام على مساحة 10 أفدنة، بعدد أدوار «أرضي + 9 أدوار متكررة لكلِ عمارة»، بواقع 8 وحدات في كل دور، ويصل متوسط مساحة الوحدة السكنية إلى 113 مترًا، وتشمل الخدمات في تلك المنطقة وجود 30 محلًا تجاريًا مختلِف الأنشطة.

أما بالنسبة لمنطقة مدينة نصر، أوضح رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، أن الطرح يشتمل على 54 عمارة سكنية بعدد أدوار «أرضي + 11 دورا متكررا لكلِ عمارة»، وبكل دور 4 وحدات، وتبلغ مساحة الوحدة نحو 182 مترًا، منوهًا إلى وجود العديد من الخدمات التي يحتاجها القاطنون، منها: مسجد، وملاعب رياضية، ومحلات تجارية، وجراجات سطحية وبدروم، وخدمة غرف جمع القمامة وفصلها.

بينما تشمل منطقة الخيالة 42 عمارة سكنية، بعدد أدوار «أرضي + 9 أدوار متكررة لكلِ عمارة»، بواقع 6 وحدات في كل دور، ومتوسط مساحة الوحدة يبلغ حوالي 78 مترًا.

إجمالي الوحدات السكنية في القاهرة

وأفاد رئيس صندوق التنمية الحضرية بأن عدد الوحدات السكنية المطروحة في محافظة القاهرة على النحو التالي: 227 وحدة في «الخيالة»، 72 وحدة في المعصرة، و280 وحدة في مدينة نصر، بإجمالي 579 وحدة سكنية.

عاجل