رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يؤكد التزامه بدعم أجندة التحول الرقمي في مصر

نشر
وزير الاتصالات
وزير الاتصالات

التقى الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع أليساندرو فراكاسيتي، الممثل المقيم لـ برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر.

جاء ذلك، لبحث مشروعات التعاون المشترك التي يتم تنفيذها في إطار الشراكات واتفاقيات التعاون في مجال التنمية، بالتعاون بين كل من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة الخارجية، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

مشروعات وزارة الاتصالات والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة

وناقش الاجتماع أبرز ما تم إنجازه في المشروعات التى نفذتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهات التابعة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، التي تستهدف تعظيم موارد وإمكانيات مصر من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتحقيق التحول الرقمي من أجل التنمية المستدامة باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتعزيز بيئة الابتكار والاستثمار التكنولوجي، وبناء القدرات الرقمية، وتطوير حلول تكنولوجية مبتكرة باستخدام أحدث التقنيات، وإتاحة خدمات بريدية متطورة.

تنمية قطاع الاتصالات

وخلال الاجتماع، أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حرص وزارته على مد جسور التعاون مع المنظمات الدولية لتنمية قدرات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مُشيرًا إلى أن هناك شراكة طويلة ومثمرة بين الوزارة والبرنامج الإنمائى للأمم المتحدة؛ حيث نتج عنها تنفيذ عدد من المشروعات والمبادرات التنموية الناجحة لتعظيم الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتسريع الجهود المبذولة لتحقيق التحول إلى المجتمع الرقمى.

من جانبه، قال الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر: «يفخر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهات التابعة لها، وتؤكد هذه الشراكة التزامنا المشترك بدفع أجندة التحول الرقمي المصرية إلى الأمام».

عاجل