رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التحالف الوطني للعمل الأهلي: 800 مليار جنيه لتطوير 4500 قرية و30 ألف عزبة

نشر
تطوير القرى
تطوير القرى

كشف الدكتور مصطفى زمزم، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أن تكلفة تطوير أكثر من 4500 قرية على مستوى الجمهورية تتخطى 800 مليار جنيه.

جاء ذلك، خلال مداخلة هاتفية على شاشة قناة «إكسترا نيوز».

جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي

وقال عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إن جهود التحالف الوطني والمبادرة الرئاسية «حياة كريمة» كان دائمًا المعني له هو المواطن المصري، وتنمية العنصر البشري، من رفع الوعي والتمكين الاقتصادي والاجتماعي والخدمات الطبية ومشروعات البنية الأساسية والتحتية، والتي تتكلف في هذه المبادرة الرئاسية، الأضخم من نوعها، أكثر من 800 مليار جنيه لأكثر من 4500 قرية و30 ألف عزبة ونجع وتابع على مستوى الجمهورية.

تطوير الإنسان المصري

وأضاف، أن هذه الجهود لم تتغافل تنمية وتطوير الإنسان المصري، من خلال مبادرات عديدة لرفع الوعي والثقافة لدى طلاب المدارس والشباب والمتطوعين، حيث يضم التحالف الوطني للعمل الأهلي أكثر من 250 ألفًا من المتطوعين في دورات تدريبية في الأكاديمية الوطنية للتدريب، وكثير من الشراكات مع القطاع الخاص.

دور القطاع الخاص

وأشار عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي، إلى أن الشراكات مع القطاع الخاص ظهرت في العديد من الممارسات في أرض الواقع، كما يعمل التحالف على مشروعات كبيرة لتدريب أكثر من 100 ألف شاب في مشروعات ريادة الأعمال، وهذا نشاط متميز للغاية لدور التحالف الوطني على مستوى المحافظات جميعها التي تستهدفها المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

عاجل