رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاحتلال يبلغ مستشفى المعمدانى في غزة بإجلاء النازحين من داخله

نشر
جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

أبلغت قوات الاحتلال الإسرائيلي مستشفى المعمداني في غزة بإجلاء النازحين من داخله، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.

مستشار الأمن القومي الأمريكي يبلغ نتنياهو بضرورة تخفيف الحرب «في غضون أسابيع»

نقل موقع "أكسيوس" الإخباري عن مسؤولين، أمريكي وإسرائيلي، قولهما إن مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وأعضاء مجلس الحرب بـ"ضرورة تخفيف حدة الحرب في غزة في غضون أسابيع وليس أشهر".

وذكر مسؤول أمريكي كبير للموقع، أن سوليفان أوضح في جميع الاجتماعات أن الحملة المكثفة التي تشنها إسرائيل في القطاع يجب أن تنتقل إلى مرحلة أقل حدة خلال أسابيع، لافتًا إلى أن هذا ليس موعداً نهائياً، وأن الولايات المتحدة تتفهم ضرورة استمرار الحملة "ولكن بشكل أقل حدة".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي قال عقب لقائه مع سوليفان، إن إسرائيل مصممة الآن أكثر من أي وقت مضى على "مواصلة القتال حتى القضاء على حماس وحتى تحقيق النصر المطلق".

إصابة 8 جنود إسرائيليين بجروح خطيرة خلال معارك في غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن 8 من جنوده أصيبوا بجروح خطيرة، اليوم الخميس، خلال معارك في مناطق متفرقة من غزة.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، إن 4 جنود من "الكتيبة 603" في "سلاح الهندسة"، وجندي من "الكتيبة 12" في "لواء جولاني"، أصيبوا بجروح خطيرة خلال معارك جنوب غزة.

وأصيب جنديان آخران من "وحدة ماجلان" للقوات الخاصة، بجروح خطيرة في جنوب غزة أيضاً.

وفي شمال غزة، أصيب ضابط من "الكتيبة 82" التابعة للواء المدرع السابع بجروح خطيرة، بحسب البيان الإسرائيلي.

ووفقاً لبيانات الجيش الإسرائيلي، لقي 116 جندياً إسرائيلياً حتفهم منذ بداية العملية البرية، وأصيب 648 آخرون، من بينهم 146 في حالة خطيرة.

وأكد المفوض العام لوكالة الأونروا فيليب لازاريني، أن منشآت الأونروا في غزة تعرضت للاعتداء 250 مرة، وذلك خلال خبر عاجل عرضته قناة "القاهرة الإخبارية" قبل قليل.

وأوضح المفوض العام لوكالة الأونروا فيليب لازاريني أن ما يعيشه أهالي قطاع غزة من معاناة غير مسبوق.

عاجل