رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة خارجية فرنسا تقوم بجولة إلى الشرق الأوسط الأسبوع المقبل

نشر
وزيرة خارجية فرنسا
وزيرة خارجية فرنسا

 تقوم وزيرة خارجية فرنسا كاترين كولونا بجولة إلى منطقة الشرق الأوسط تشمل لبنان وإسرائيل ورام الله، يومي 16 و17 ديسمبر، حسبما أفاد نائب المتحدث باسم الخارجية الفرنسية، اليوم الخميس.

وهذه هي المرة الرابعة التي تقوم فيها كولونا بجولة إلى المنطقة منذ بداية العدوان على قطاع غزة، حيث تأتي في إطار جهود فرنسا المستمرة لتجنب التصعيد في المنطقة.

وأشار نائب المتحدث باسم الخارجية إلى أن إطلاق سراح الأربعة مواطنين الفرنسيين، الذين مازالوا في عداد المفقودين وربما يكونوا في غزة، "على رأس أولوياتنا ونحن نحشد كل قوانا من أجل الافراج عنهم بشكل فوري وغير مشروط".

وفي هذا الصدد، أكد أن التحرك الفرنسي مازال قائمًا على أساس مبادرة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، من أجل السلام والأمن للجميع، وخاصة الدعوة إلى هدنة فورية تؤدي إلى وقف دائم لإطلاق النار، وهو أمر ضروري "لإطلاق سراح مواطنينا الأربعة المفقودين، وأيضًا لحماية السكان المدنيين، حيث حتى يومنا هذا فإن الخسائر البشرية في غزة تتزايد وأصبحت الحصيلة غير مقبولة"، مؤكدًا أيضًا على ضرورة هذه الهدنة من أجل توفير المساعدات الإنسانية الكافية إلى سكان قطاع غزة. 

وقال: "هذه هي الرسالة التي ينقلها الرئيس ماكرون ووزيرة الخارجية في كل مكان، وخاصة إلى الأمم المتحدة، حيث نواصل جهودنا في هذا الاتجاه. ولهذا السبب صوتنا لصالح القرار الذي قدمته دولة الإمارات العربية المتحدة، الجمعة الماضية، إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، والذي دعا إلى وقف فوري لإطلاق النار". 
 

عاجل