رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الشباب والرياضة تعقد سلسلة لقاءات حوارية تحت شعار «من أجل الوعي نلتقي»

نشر
وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

تقوم وزارة الشباب والرياضة، ممثلة في الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية، والإدارة العامة لإدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر، بعقد سلسلة من اللقاءات الحوارية والندوات الخاصة بالتوعية بالخاطر والتحديات التي تواجه قطاعي الشباب والرياضة، تحت شعار "من أجل الوعي نلتقي" وذلك يوم الاثنين الموافق 18 ديسمبر بقاعة المؤتمرات بنادي الحوار بمحافظة الدقهلية.


تأتي هذه اللقاءات لمواجهة التحديات التي تواجه قطاعي الشباب والرياضة وأهمية مواجهتها، حيث يشارك به 300 من العاملين ومسؤولي إدارة الأزمات ومديري الإدارات الفرعية ومديري مراكز الشباب والأندية الرياضية بمحافظتي الدقهلية ودمياط وبحضور نخبة من الخبراء التنفيذين المعنيين بموضوعات الجلسات والندوات، حيث يتضمن البرنامج العديد من الجلسات أهمها المخاطر التي تواجه المنشآت الشبابية  والرياضية، ودور العمليات النفسية في إدارة الازمات، والسيناريوهات المختلفة للتعامل مع الأزمات.  

يناقش اللقاء الأول المخاطر والأزمات التي تواجه المنشآت الشبابية والرياضية وشرح وافي لتطبيق عوامل أكواد الأمن والسلامة بالمنشآت يحاضر فيها الدكتور أحمد عبدالعظيم عميد كلية التربية الرياضية جامعة المنصورة.

ويقام اللقاء الثاني بعنوان "التأهيل النفسي والاجتماعي لتعامل الأفراد أثناء حدوث الأزمات المختلفة وعدد من والإجراءات الاسترشادية"، يحاضر فيها الدكتور تامر الشرباصي رئيس قسم التدريب الميداني بكلية خدمة اجتماعية.

كما يقام عدد من الجلسات النقاشية المفتوحة حول محاكاة نظرية السيناريوهات المختلفة للتعامل مع الأزمات، بالإضافة إلي ورش عمل تفاعلية للتدريب على الإسعافات الأولية، ويتم ختام البرنامج بتجربة عملية للإخلاء الفوري بنادي الحوار الرياضي.

وزير الرياضة ينعى رئيس نادي النصر الرياضي


نعى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، ببالغ الحزن والأسى، الدكتور عمرو عبدالحق رئيس نادي النصر الرياضي، بعد صراع مع المرض.

وتقدم وزير الشباب والرياضة بخالص التعازى والمواساة لأسرة الفقيد، داعياً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وفاة عمرو عبدالحق رئيس نادي النصر

توفى قبل قليل الدكتور عمرو عبدالحق رئيس نادي النصر بعد مروره بأزمة صحية طارئة استدعت دخوله للمستشفى والتواجد في الرعاية المركزة ولكنه توفى بعد فترة قصيرة من دخول المستشفى.

وأعلنت سحر عبدالحق شقيقة الراحل خبر الوفاة عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» قائلة: «أخي وحبيبي د. عمرو في ذمة الله صلاه العصر في الجامع بجانب مستشفى السلام الدولي التجمع الخامس أسألكم الدعاء».

ومن المقرر أن يتم تشييع جثمان الراحل بعد صلاة العصر اليوم في أحد المساجد المتواجدة بجوار مستشفى السلام الدولي بالتجمع الخامس، على أن يقام العزاء غدا الجمعة بنادي النصر.

عاجل