رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بسعر 27 جنيها للكيلو.. التموين تطرح 30ألف طن سكر حر على البطاقات

نشر
أرشيفية
أرشيفية

وفرت وزارة التموين والتجارة الداخلية أكثر من 30 ألف طن سكر حر لطرحة على البطاقات التموينية بسعر 27 جنيها للكيلو بمعدل كيلو سكر إضافة للبطاقة المقيد بها 3 أفراد فأقل و2 كيلو للبطاقة المقيد بها 4 أفراد فأكثر، بجانب أيضا توفير السكر المدعم بسعر 12.6 جنيه للكيلو.

توفير كافة السلع الغذائية بالمنافذ

 

على جانب آخر يتابع جهاز حماية المستهلك الأسواق للتأكد من طرح السلع الأساسية ضمن مبادرة تخفيض الأسعار والتصدي لمخالفات البيع بأزيد من السعر المعلن، حيث يتم تحرير محاضر للمخالفين وإحالتهم الى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية، كما ينسق الجهاز مع الجهات المعنية بشأن توفير كافة السلع الغذائية بالمنافذ أولا بأول، حيث توفر وزارة التموين المنتجات بأسعار مخفضة من 20 إلى 25%، كما تحرص الوزارة على مد مخازن شركات الجملة بالسلع لصرفها لأصحاب البطاقات التموينية.

الكيلو بـ23 جنيها فقط.. رئيس شركة السكر يفضح التجار على الهواء

كشف الدكتور خالد بدوي، رئيس إحدى شركات السكر، تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء لبحث آليات توفير السكر في الأسواق.


وأوضح خالد بدوي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة  صدى البلد، اليوم الأربعاء، أن الاجتماع بحث توفير السكر في الأسواق والمجمعات الاستهلاكية، لافتا إلى أن اجتماع كان تشاوريا لبحث آليات توفير السلع بأسعار مخفضة على أن يتم عقد الاجتماع آخر الأسبوع المقبل للاتفاق على الآليات التي تم مناقشتها اليوم.


وأشار إلى أن الاجتماع تناول أيضا الدفع في الاتجاه بوضع الأسعار على المنتجات كسعر استرشادي وليس إلزاميا، موضحا أنه سيتم وضع سعر استرشادي على السكر والزيت والمكرونة والجبنة.
وحول أسباب أزمة السكر، قال إن مشكلة السكر تكمن في التوزيع ومنافذ بيع السكر تم تقليصها لمنفذ بيع واحد فقط مما ساهم في حالة اختناق فضلا عن أن الإنتاج المحلي لا يكفي في ظل حدوث فجوة بالسكر بحوالي 700 ألف طن.

 


وأشار إلى أن شركات بيع السكر عزفت عن استيراد السكر الخام بسبب أسعار الدولار، مؤكدا أن القطاع الخاص ليس لديه إمكانية دولارية لاستيراد السكر الخام.


وتابع رئيس إحدى شركات السكر، أن وزارة التموين بدأت ضخ كميات كبيرة من السكر بسعر 27 جنيه للكيلو بداية من الأسبوع الماضي.


ونوه بأن إنتاج مصر من البنجر حوالي مليون و600 ألف سنويا وقصب السكر حوالي 800 ألف طن في العام بإجمالي إنتاج 2 مليون و400 ألف طن، مؤكدا أن مصانع السكر تقوم بتوريد السكر للتجار بسعر 22 و23 جنيها للكيلو كمتوسط سعر في العام.
 

 

youtube

 

 

عاجل