رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أبطال أوروبا| برشلونة يخسر أمام أنتويرب البلجيكي 2-3.. وبورتو يتأهل لدور الـ16

نشر
أبطال أوروبا
أبطال أوروبا

تلقى فريق برشلونة الإسباني خسارة مفاجئة أمام مضيفه رويال أنتويرب البلجيكي بنتيجة 2-3، مساء الأربعاء، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وتعد هذه الهزيمة المدوية الثانية على التوالي لفريق برشلونة، بعد خسارته الكبيرة أمام ضيفه جيرونا بنتيجة 2-4 في آخر مبارياته في الدوري الإسباني يوم الأحد الماضي.
تقدم أصحاب الأرض بهدف مبكر للغاية في الدقيقة 2 عبر لاعبه آرثر فيرمين، ثم تعادل برشلونة في الدقيقة 35 بهدف فيران توريس.
وفي الشوط الثاني، سجل فينسنت يانسن الهدف الثاني لأنتويرب في الدقيقة 56، قبل أن يدرك برشلونة التعادل مرة أخرى بهدف في الدقيقة 91 للاعبه الشاب مارك جويو.. وبعدها بدقيقة واحدة سجل جورج إلينيخينا هدف الفوز القاتل للفريق البلجيكي في الدقيقة 92.
ورغم الخسارة، ظل برشلونة في صدارة المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة، فيما حصد رويال أنتويرب أول 3 نقاط في مشواره بدور المجموعات، ولكنه ودع المسابقة بعدما احتل المركز الرابع والأخير.
وفي المواجهة الأخرى للمجموعة ذاتها، حقق فريق بورتو البرتغالي فوزا كبيرا على ضيفه شاختار الأوكراني بنتيجة 5-3، ليحسم الفريق البرتغالي تأهله لدور الـ 16 لدوري الأبطال الأوروبي.
ورفع بورتو رصيده إلى 12 نقطة ليحتل المركز الثاني في المجموعة، بفارق المواجهات المباشرة فقط عن برشلونة المتصدر، فيما توقف رصيد شاختار عند 9 نقاط، ليحتل المركز الثالث، ويتوجه لبطولة الدوري الأوروبي.

عاجل