رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكشف على 1835 مواطنًا خلال قافلة طبية في الشرقية

نشر
 قافلة طبية في الشرقية
قافلة طبية في الشرقية

قال وكيل وزارة الصحة في الشرقية الدكتور هشام مسعود إنه تم الكشف على 1835 مواطنًا خلال قافلة طبية تم تنظيمها بقرية الرست بمركز صان الحجر؛ لعلاج محدودي الدخل مجانًا وصرف العلاج اللازم لهم، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية (حياة كريمة).
 

وأضاف وكيل الوزارة - في تصريح اليوم الأربعاء- أن القافلة الطبية تضم نخبة متميزة من الأطباء الاستشاريين والأخصائيين من مستشفيات الصحة المركزية والعامة بتخصصات (الجراحة العامة، والباطنة، والعظام، والأطفال، والقلب، والنساء والتوليد، والأسنان، والأمراض الجلدية، والأنف والأذن، والرمد، وتنظيم الأسرة)، ومزودة بالمناظير الدقيقة وأجهزة الأشعة الحديثة ومعامل التحاليل.


 

وأوضح أنه تم تحويل 11 حالة من الحالات الحرجة للمستشفيات لإجراء العمليات الجراحية لهم، وعقد جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي القرية لتوعيتهم بطرق الوقاية من الأمراض الفيروسية ولتوعيتهم بالمبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية والكشف المبكر عن أورام الثدي ودعم صحة الأم والجنين.
 

وعلى صعيد آخر، تمكنت مديرية التموين بالشرقية من ضبط 4 أطنان من المواد الغذائية والصناعية منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر بمدينة العاشر من رمضان؛ تنفيذًا لتوجيهات المحافظ الدكتور ممدوح غراب بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة؛ للتأكد من التزام أصحابها بالاشتراطات التموينية ومراجعة تراخيصها والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.
 

وتم تنفيذ حملة تموينية من قطاع الجنوب برئاسة عاطف عراقي على عدد من المصانع والمحال التجارية والمخابز، أسفرت عن تحرير محضر ضد صاحب مصنع بالعاشر لضبط 40 جوال صودا كاوية زنة الواحدة 25 كجم بإجمالي وزن طن صودا كاوية مجهولة المصدر.
 

وتحرر محضر لصاحب مصنع للصناعات الغذائية بالعاشر لضبط طنين ملح طعام مجهول المصدر، ومحضر ضد صاحب محل بقالة بالعاشر لضبط طن أرز مجهول المصدر، كما تم التفتيش على عدد من المخابز البلدية وتحرير 3 محاضر مخالفة لإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات ولعدم نظافة أدوات العجين.

عاجل