رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل| 18608 شهداء وأكثر من 50 ألف جريح منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة

نشر
شهداء العدوان الإسرائيلي
شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، وصول 196 شهيدا إلى مستشفيات غزة خلال الساعات الماضية، ليرتفع بذلك عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 18608 شهداء وأكثر من 50 ألف جريح، نقلا عن قناة "القاهرة الإخبارية".

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، اليوم الأربعاء، إن مجموعة القتال التابعة للواء جولاني تحارب في عمق منطقة الشجاعية بمدينة غزة، منذ حوالى أسبوع، مشيرًا إلى أن المجموعة تشن هجوماً على قصبة الشجاعية، طوال الأيام الماضية.

وأضاف في منشور على منصة "إكس": "يُعد الهجوم مرحلة متقدمة في مجهود تطهير الحي من حركة حماس وتجريدها من قدراتها"، موضحًا أن القصبة عبارة عن منطقة مكتظة؛ وبالتالي تكون المناورة فيها مركبة، إذ يتصرف أعضاء حماس من داخل البنى التحتية المدنية، خاصة أن الحي يتميز بكثرة البنى التحتية تحت الأرض.

وتابع: "في إطار الهجوم اشتبك مقاتلو المجموعة مع مسلحين ألقوا العبوات الناسفة باتجاه القوة، وأطلقوا النار عليها من داخل مبنى سكني احتوى على بنية تحتية تحت الأرض، وفي إطار المعركة سقط عدد من القادة والمقاتلين الذين وصلوا لدعم وإنقاذ القوة داخل المبنى".

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مقتل 8 ضباط وجنود وإصابة 7 آخرين بجروح خطيرة في كمين لكتائب القسام بحي الشجاعية شرقي مدينة غزة، ومقتل جنديين آخرين في وقت لاحق، ليرتفع عدد القتلى المعلن عنهم خلال الـ 24 ساعة الماضية فقط إلى 10 ما بين ضباط وجنود. 

وأقر الناطق باسم جيش الاحتلال، أن من بين القتلى المُقدَم تومر جرينبرج (35 عامًا)، قائد الكتيبة 13 في لواء جولاني، إضافة لقائد فصيل في الكتيبة رقم 13 ويدعى روعي ملدسي. وقتل في الكمين داخل حي الشجاعية قائد فصيل في الكتيبة 51 بلواء جولاني الرائد موشي بار أون. 

مقتل ضابطين

وتعرضت قوة الإنقاذ من وحدة الإنقاذ الجوية الخاصة (669) لكمين خلال محاولة إنقاذ المُصابين ما أدى إلى مقتل ضابطين في الوحدة، وإصابة سبعة آخرين بجروح خطيرة. 

وقبل قليل، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن مقتل جنديين اثنين آخرين إضافة إلى الثمانية الذين قتلوا في الكمين، وبهذا يرتفع عدد الجنود القتلى المعلن عنهم منذ بداية الحرب على قطاع غزة إلى 442. 

وأعلنت كتائب "القسام" صباح اليوم استهداف دبابة "ميركافا إسرائيلية في منطقة معن بمدينة خان يونس في غزة  بقذيفة "الياسين 105" واشتعال النيران فيها. 

عاجل