رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مؤشرات أولية.. تقدم السيسي ومنافسة متباينة بين زهران وحازم عمر على المركز الثاني

نشر
الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية

أكدت قناة إكسترا نيوز، في خبر عاجل لها منذ قليل، أن المؤشرات الأولية لعمليات الفرز للجان العامة تظهر تقدم المرشح عبد الفتاح السيسي، ووجود منافسة متباينة بين كل من المرشح فريد زهران والمرشح حازم عمر على المركز الثاني.


وفى وقت سابق، أعلنت اللجنة العامة فى الأربعين بالسويس عن نتائج محاضر فرز اللجان الفرعية بالمحافظة، حيث وصل عدد الأصوات الصحيحة 129343 صوتا، والباطلة 3404 صوتا، وفقا لقناة إكسترا نيوز.

وأعلنت عن حصول المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي على 123080 صوتا، فيما حصل المرشح الرئاسي فريد زهران على 4000 صوتا.
وحصل المرشح الرئاسي عبد السند يمامة على 263 صوتا، فيما حصل المرشح الرئاسي حازم عمر على 2000 صوتا.

الانتخابات الرئاسية 2024

وانتهى المصريون من التصويت في الانتخابات الرئاسية التي تنافس فيها 4 مرشحين، وذلك بعد 3 أيام متواصلة، شارك فيها الناخبون في الاستحقاق الدستوري عبر 11 ألفًا و631 لجنة بداخل 9 آلاف و376 مركزًا انتخابيًا.

وتُسلم نتائج الفرز لرئيس اللجنة العامة التابع لها بموجب كشف رسمي واحد لكل اللجان التي يرأسها موقع عليه منه ومن أمناء اللجان، ويسلم صورة من الكشف لمن يطلبها من وكلاء المرشحين أومندوبيهم، ويُسمح بحضور كل من مندوبي وسائل الإعلام وممثلي منظمات المجتمع المدني المصرح لهم من قِبل لجنة الانتخابات الرئاسية لمتابعة الانتخابات وعملية الفرز وإعلان نتيجته بما لا يعيق عمل اللجنة.

وتعلن الهيئة الوطنية للانتخابات دون غيرها النتيجة النهائية بقرار تصدره خلال الخمسة أيام التالية لتاريخ تسلمها سائر أوراق اللجان العامة، ويُضاف إلى هذه المدة 3 أيام إذا قُدمت تظلمات إلى الهيئة.

عاجل