رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اللجان العامة بالإسكندرية تستعد لاستقبال الحصر العددي للجان الفرعية في الانتخابات الرئاسية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تستعد اللجان العامة بالإسكندرية لاستقبال الحصر العددي للجان الفرعية بالمحافظة، تمهيدًا لتجميع نتائجها بعد انتهاء اليوم الثالث لـ الانتخابات الرئاسية 2024.

وانتظمت اللجان العامة بالإسكندرية في عملها بعد غلق باب التصويت مباشرةً الساعة التاسعة مساء، في انتظار انتهاء اللجان الفرعية تباعا من عمليات الفرز والحصر العددي، وانتقال رؤساء اللجان الفرعية إلى اللجان العامة لبدء عمليات التجميع. 

وتستقبل اللجان العامة الخاصة بالعملية الانتخابية محاضر فرز اللجان الفرعية في الانتخابات الرئاسية 2024، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة "إكسترا نيوز".

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، أعلنت -منذ قليل- استمرار عمليات فرز الأصوات بعد إغلاق صناديق الاقتراع  بجميع المحافظات في الانتخابات الرئاسية 2024. 

متابعة الهيئة الوطنية للانتخابات

وتتابع الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي كافة تفاصيل اليوم الثالث من التصويت من خلال غرفة عمليات الهيئة برئاسة المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، حيث تتلقى كافة الاستفسارات سواء من القضاة أو الموظفين المعاونين أو من المواطنين الناخبين.

وتستمر عملية الاقتراع بالانتخابات الرئاسية 2024 داخل جمهورية مصر العربية، علي مدار ثلاثة أيام، تبدأ اللجان عملها من الساعة التاسعة صباحًا وحتي التاسعة مساءً.

الإشراف القاضي

ويشرف علي العملية الانتخابية، 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، على الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، ما بين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، وأن القضاة المشرفين على العملية الانتخابية سيجرون عملية فرز أصوات الناخبين بداخل لجان الاقتراع الفرعية في نهاية اليوم الثالث من العملية الانتخابية. 

ووضعت الهيئة الوطنية في الاعتبار التيسير على كبار السن والناخبين ذوي الاحتياجات الخاصة في توزيع الناخبين على المراكز الانتخابية، وحرصت في اختيار مقار لجان الاقتراع الفرعية على مراعاة متطلبات كبار السن وذوي الإعاقة والتيسير عليهم في عملية التصويت، وعدم تكبيدهم أي مشقة أو عناء،  ووضعت إرشادات مكتوبة في كافة لجان الاقتراع لذوي الإعاقة السمعية لتسهيل عملية الاقتراع عليهم، كما أنها اعتمدت بطاقات التصويت بطريقة "برايل" للتسهيل على الناخبين المكفوفين. 

طوابير حاشدة أمام اللجان وإقبال كثيف على التصويت بأنحاء الجمهورية

وشهدت لجان التصويت إقبالًا كثيفًا من المواطنين للمشاركة في العملية الانتخابية والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024 بمختلف محافظات الجمهورية.

وشهدت محافظات الجمهورية من الإسكندرية لأسوان، إقبال كثيف وحشود أمام اللجان الانتخابية للمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024.

 كما شهدت شوارع المحافظات والميادين حشود ومشيرات ضخمة بمشاركة أعضاء وقيادات أمانة حزب مستقبل وطن وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

ورفعت المحافظات شعار «كمل يا ريس واحنا معاك» في ثالث أيام الانتخابات الرئاسية ، في مشاهد تعبر عن وعي المصريين ، وخوفهم على وطنهم في ظل الأحداث والمخاطر التي تحيط بالوطن.

الانتخابات الرئاسية 2024

الانتخابات الرئاسية 2024 هي خامس انتخابات رئاسية تعددية تشهدها البلاد في تاريخها الحديث، وتكتسب انتخابات 2024 أهميتها الإضافية من كونها خطوة رئيسية في مسار الدولة نحو التحول الديمقراطي والتعددية الحزبية والتنافسية السياسية، والتي أتت بعد عام ونصف العام من حوار وطني جاد وغير مسبوق، شمل كل مكونات المجتمع المصري السياسية والنقابية والأهلية.

وتضم قائمة المرشحين في  انتخابات الرئاسة كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي رمز النجمة، والمرشح الرئاسي فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي رمز الشمس، والمرشح الرئاسي عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر رمز السلم.

عاجل