رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

على الأنغام النوبية.. ملحمة في حب مصر أمام اللجان الانتخابية

نشر
مستقبل وطن نيوز

في ملحمة حب لوطننا الغالي مصر ، وعلى الأنغام والرقصات الفلكلورية النوبية والأسوانية عمت أجواء الفرحة والاحتفال اللجان الانتخابية من خلال قيام فرقة أسوان للفنون الشعبية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، وفرق ذوى الهمم "قادرون باختلاف"، والفن التعبيري للطلائع التابعين لمديرية الشباب والرياضة بتقديم فقراتهم الفنية المتنوعة، والتي نالت إعجاب وتفاعل الناخبين المتواجدين أمام اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024.

ومن جانبه أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على أن كافة مدن وقرى المحافظة تشهد فعاليات احتفالية من المواطنين والفرق الفنية للتعبير عن فرحتهم وسعادتهم أثناء توجههم لصنادق الاقتراع للتصويت فى هذا الحدث التاريخي الذى تشهده مصرنا الحبيبة بإجراء الانتخابات الرئاسية على مدار 3 أيام، موضحًا بأن إدراك المواطنين لاستقرار وأمن وطنهم، وضمان توفير حياة كريمة وآمنة لهم وللأجيال القادمة ساهم بشكل مباشر في الإقبال الكبير أمام اللجان ليسطروا تاريخ جديد من حبهم لبلدهم، وتحقيق آمالهم وطموحاتهم في مستقبل مشرق ملئ بكل الخير.

استئناف التصويت في الانتخابات الرئاسية بعد انتهاء فترة الراحة

فتحت اللجان الانتخابية أبوابها من جديد بعد أن توقفت عملية التصويت في اليوم الثالث للاقتراع في الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك بشكل مؤقت لمدة ساعة لبدء استراحة القضاة المشرفين على اللجان الفرعية وأمنائها، وذلك وفقًا لنص قرار الهيئة الوطنية للانتخابات، بشأن ضوابط تنظيم ساعة الراحة باللجان الفرعية.

ساعة راحة

وتتوقف اللجان لبدء ساعة الراحة المقررة قانونًا من الساعة الثالثة مساءً وحتى الساعة الرابعة مساءً.

ولا يجوز مدها لأكثر من ساعة على أن يجرى إعلان ميعاد الراحة في مكان ظاهر بالمركز الانتخابي ومقر اللجنة من الداخل والخارج.

«الوطنية للانتخابات» تشرح كيفية الفرز وإعلان النتيجة

قال المستشار أحمد بنداري، المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، إنَّه يحق حضور الفرز لمن يمثل المرشح أو وكيله أو أي وسيله إعلامية مصرح لها من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات دون أن يصور بطاقات التصويت أو الأوراق داخل اللجنة.

وأوضح المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، خلال المؤتمر الذي عقدته الهيئة الوطنية للانتخابات، أنَّ اللجنة العامة ترسل الحصر العددي للهيئة، وتتولى الهيئة الوطنية للانتخابات تجميع الأصوات ومن ثم إعلان النتيجة.

وتجرى الانتخابات الرئاسية داخل البلاد لمدة ثلاثة أيام بدأت من الأحد وتنتهي اليوم الثلاثاء، ويبلغ عدد لجان الاقتراع الفرعية التي يدلي أمامها المواطنون بأصواتهم 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيا، ويبدأ التصويت من الساعة التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً.

15 ألف قاض

الهيئة الوطنية للانتخابات قالت إن حوالي 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، يتولون الإشراف على الانتخابات الرئاسية، وأن هناك 14 منظمة دولية تشارك في أعمال متابعة الانتخابات الرئاسية، وعدد المتابعين الذين صدرت لهم تصاريح المتابعة بلغ 220 متابعاً، إلى جانب تسجيل 62 منظمة مجتمع مدني محلية، وقد صدرت التصاريح لـ 22 ألفا و 340 متابعاً لها.

وأوضحت الهيئة أن المتابعة الإعلامية للانتخابات الرئاسية تضم 528 متابعا دوليا عن 115 وسيلة إعلامية وصحفية، إلى جانب 70 وسيلة إعلامية وصحفية محلية صدرت تصاريح لـ 4218 صحفيا وإعلاميا لها.