رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طقس معتدل.. الأرصاد تكشف الظواهر الجوية المتوقعة اليوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

يتوقع خبراء الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر طقس لطيف على القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وقالت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية إن هناك فرص لتساقط الامطار الرعدية قد تغزر احيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، ونشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والاتربة على مناطق من جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

وتكون حالة البحر المتوسط معتدل إلى مضطرب وارتفاع الامواج (2.5:1.5 متر) والبحر الاحمر مضطرب الى معتدل واتفاع الامواج(3:2.5 متر)

درجات الحراراة المتوقعة اليوم الثلاثاء:

جدير بالذكر أن طقس أمس الاثنين كان لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، كما يسود طقس بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

وتوقعت الأرصاد أن تشهد البلاد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة، وتكاثرا للسحب الرعدية المصاحبة لسقوط الأمطار المتوسطة التي تصل لغزيرة على مناطق متفرقة من مدن محافظة البحر الأحمر، منها مرسى علم، والقصير.

 

وانخفضت الرؤية الأفقية بسبب الشبورة المائية صباحا على السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة الكبرى ومدن القناة وسيناء، تصل لحد الضباب الكثيف على مناطق من الدلتا والقاهرة الكبرى ومدن القناة ومطروح.

 

عاجل