رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بث مباشر .. حفل توزيع جائزة أفضل لاعب في إفريقيا 2023

نشر
مستقبل وطن نيوز

يترقب عشاق الكرة الإفريقية والمصرية بكل شغف انطلاق حفل جوائز الأفضل في القارة السمراء خلال عام 2023، المقدمة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، والذى تستضيفه مدينة مراكش المغربية مساء اليوم، الإثنين.

بث مباشر .. حفل توزيع جائزة أفضل لاعب في إفريقيا 2023

وكان الاتحاد الإفريقي أعلن إقامة حفل جوائز الأفضل فى إفريقيا 2023 اليوم، الاثنين، الموافق 11 ديسمبر فى مدينة مراكش، وستكون هذه المرة الثانية على التوالي التى يستضيف فيها المغرب الحفل.


وتستحوذ جائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2023 على الاهتمام الأكبر من جانب محبي كرة القدم، إذ أعلن كاف الخميس الماضي القائمة النهائية للمرشحين للحصول على الجائزة والمكونة من 3 لاعبين، وهم النجم المصري محمد صلاح جناح فريق ليفربول الإنجليزي، والمغربي أشرف حكيمي الظهير الأيمن باريس سان جيرمان الفرنسي، والنيجيري فيكتور أوسيمين مهاجم نابولي الإيطالي.

ويتطلع محمد صلاح للفوز بالجائزة للمرة الثالثة فى مسيرته الرياضية، بعدما حصل عليها عامى 2017 و2018، بينما يحلم كل من حكيمي وأوسيمين، اللذين قادا فريقاهما لحصد لقبي الدوري الفرنسي والإيطالي على الترتيب الموسم الماضي، بالتتويج بالجائزة للمرة الأولى.

8 مرشحين من مصر ينتظرون الفوز بـ5 ألقاب فى حفل جوائز الكاف 2023 كالتالي: 

أفضل لاعب، محمد صلاح نجم ليفربول ومنتخب مصر.

أفضل ناد في إفريقيا، الأهلي المصري.

أفضل حارس، محمد الشناوى، حارس الأهلي.

الأفضل داخل القارة، بيرسي تاو لاعب منتخب جنوب إفريقيا والأهلي.

الكونغولي فيستون مايلي، مهاجم بيراميدز.
 

بعثة الأهلي تصل السعودية للمشاركة في كأس العالم للأندية


وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بالمملكة العربية السعودية منذ قليل، لخوض منافسات كأس العالم للأندية 2023.

ويترأس بعثة النادي الأهلي في المملكة العربية السعودية المهندس خالد مرتجي، أمين صندوق النادي الأهلي.

وتقام بطولة كأس العالم للأندية ٢٠٢٣ بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من ١٢ إلى ٢٢ ديسمبر الجاري.

ويخوض الأهلي أول مواجهة له بالبطولة يوم ١٥ ديسمبر أمام الفريق الفائز من مواجهة اتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

ويشارك الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية للمرة التاسعة في تاريخه، والرابعة على التوالي، وسبق وتوج بالميدالية البرونزية ثلاث مرات سابقة، وذلك خلال المشاركة في أعوام 2006 و2020 و2021.

ويتطلع الأهلي إلى تحقيق إنجاز جديد، عندما يشارك خلال النسخة التاسعة في تاريخه، التي تستضيفها المملكة العربية السعودية 2023.
 

عاجل