رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مسلم ومسيحي ايد واحدة».. الناخبون يصطفون أمام صناديق الاقتراع من أجل مستقبل مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

اصطف المصريون بمختلف فئاتهم ومعتقداتهم من أجل المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، والتى تشهد يومها الثاني، في مشهد احتفالي تلاحمت فيه قوي الشعب من أجل النهوض بمستقبل مصر.


وظهر المسلم بجوار المسيحي يد واحدة، من أجل مستقبل وطن واحد يضم عنصري الأمة ومن أجل اختيار رئيسا جديدا يواصل مسيرة التقدم والنهوض بالبلاد، والحفاظ على الأمن والأمان التى تعيشه مصر.


الطوابير مستمرة لليوم الثاني على التوالي أمام اللجان

وشهدت لجان المغتربين المقيمين وخاصة في مدينة بلقاس بمحافظة الدقهلية إقبالا كثيفا للتصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، والذين حرصوا على المشاركة في العملية الانتخابية مثل كل المصريين، لاختيار رئيس مصر المقبل.


ووفرت الهيئة الوطنية للانتخابات كل السبل لأصحاب الهمم للتصويت، من الكراسي المتحركة وغيرها، كما انتشر المتطوعون الذين يساعدون ذوي الهمم في التصويت.

وفي الجيزة، توافد المواطنين على لجان الاقتراع لم يتوقف لحظة واحدة من أجل الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024 في يومها الثاني للمصريين بالداخل.

وشهدت اللجان اقبالا متزايدا منذ ساعات الصباح الباكرة وقبل فتح أبواب اللجان، وحشود كبيرة من المواطنين من مختلف الأعمار والفئات.

اصطحبن الامهات أطفالهن ليكونوا جزءً من هذه المشاركة ويكتسبوا ثقافة الاقتراع وممارسة الحق الدستوري في الانتخاب واختيار الشعب لمن يقوده في المرحلة المقبلة.

وفي القليوبية، احتشد المواطنون في طوابير أمام اللجان في زمن الراحة المحدد من الثالثة إلى الرابعة عصرا رغم توقف العملية الانتخابية مؤقتا في هذه الفترة.

اصطفاف المواطنون للإدلاء بأصواتهم يعكس تمسك الناخبين بحقهم الدستوري الأصيل، وهو ما يعني أن العملية الانتخابية ماضية نحو الذروة في الساعات القليلة المقبلة حتى يغلق باب التصويت غدا الثاني عشر من ديسمبر الجار.

ومضى اليوم الثاني من أيام التصويت في الانتخابات الرئاسية بشكل منتظم ومستقر في كل لجان المحافظة.

استئناف التصويت بلجان الانتخابات الرئاسية بعد انتهاء ساعة راحة القضاة

 

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، في الرابعة مساء، عودة التصويت داخل اللجان الفرعية في الانتخابات الرئاسية 2024، خلال اليوم الثانى من الانتخابات.

يأتي ذلك في ظل انتظام العمل بها بعد توقفها بشكل مؤقت، لمدة ساعة لراحة القضاة المشرفين على اللجان وأمنائها، لمدة ساعة واحدة.

انتخابات الرئاسة

وانتظم العمل فى لجان الانتخابات الرئاسية 2024، فى تمام الرابعة مساء اليوم بعد انتهاء ساعة الراحة، والتي توقف خلالها عمل اللجان من الساعة الثالثة مساءً وحتى الساعة الرابعة مساءً.

واتبع القضاة المشرفين على الانتخابات عدة إجراءات لإعادة عمل اللجان وبدء التصويت من جديد بعد ساعة الراحة ومنها التأكد من سلامة الأقفال على باب الحجرة وسلامة النوافذ والصناديق والتأكد من سلامة دفاتر الاقتراع وكافة أوراق ومحاضر اللجنة.

إقبال من جموع الناخبين على لجان الاقتراع

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن هناك إقبالا من جموع الناخبين على لجان الاقتراع، من الصباح الباكر ومستمر في معظم لجان الجمهورية، وذلك حسب ما نقلت قناة "إكسترا نيوز" في نبأ عاجل.

صوتك أمانة.. شارك واختار

ورفع المشاركون في المسيرة شعارات تؤكد أهمية المشاركة في الانتخابات، مثل "صوتك أمانة.. شارك واختار"، و"مصر تستحق الأفضل.. شارك وصوت"، و"المستقبل في أيدينا.. شارك وقرر".

انتخابات الرئاسة 2024 هي خامس انتخابات رئاسية تعددية تشهدها البلاد فى تاريخها الحديث، وتكتسب انتخابات 2024 أهميتها الإضافية من كونها خطوة رئيسية فى مسار الدولة نحو التحول الديمقراطى والتعددية الحزبية والتنافسية السياسية، والتى أتت بعد عام ونصف العام من حوار وطنى جاد وغير مسبوق، شمل كل مكونات المجتمع المصرى السياسية والنقابية والأهلية.

وتضم قائمة المرشحين فى  انتخابات الرئاسة كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

 

عاجل