رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توافد أهالي قرية كمشيش بالمنوفية أمام لجان الانتخابات الرئاسية لليوم الثاني على التوالي

نشر
اهالي القرية
اهالي القرية

واصل أهالي قرية كمشيش بالمنوفية أمام لجان الانتخابات الرئاسية 2024 لليوم الثاني على التوال.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، منذ قليل، عودة التصويت داخل اللجان الفرعية في الانتخابات الرئاسية 2024، خلال اليوم الثانى من الانتخابات.

يأتي ذلك في ظل انتظام العمل بها بعد توقفها بشكل مؤقت، لمدة ساعة لراحة القضاة المشرفين على اللجان وأمنائها، لمدة ساعة واحدة.

 

انتخابات الرئاسة

وانتظم العمل فى لجان الانتخابات الرئاسية 2024، فى تمام الرابعة مساء اليوم بعد انتهاء ساعة الراحة، والتي توقف خلالها عمل اللجان من الساعة الثالثة مساءً وحتى الساعة الرابعة مساءً.

واتبع القضاة المشرفين على الانتخابات عدة إجراءات لإعادة عمل اللجان وبدء التصويت من جديد بعد ساعة الراحة ومنها التأكد من سلامة الأقفال على باب الحجرة وسلامة النوافذ والصناديق والتأكد من سلامة دفاتر الاقتراع وكافة أوراق ومحاضر اللجنة.

إقبال من جموع الناخبين على لجان الاقتراع

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن هناك إقبالا من جموع الناخبين على لجان الاقتراع، من الصباح الباكر ومستمر في معظم لجان الجمهورية، وذلك حسب ما نقلت قناة "إكسترا نيوز" في نبأ عاجل.

صوتك أمانة.. شارك واختار

ورفع المشاركون في المسيرة شعارات تؤكد أهمية المشاركة في الانتخابات، مثل "صوتك أمانة.. شارك واختار"، و"مصر تستحق الأفضل.. شارك وصوت"، و"المستقبل في أيدينا.. شارك وقرر".

انتخابات الرئاسة 2024 هي خامس انتخابات رئاسية تعددية تشهدها البلاد فى تاريخها الحديث، وتكتسب انتخابات 2024 أهميتها الإضافية من كونها خطوة رئيسية فى مسار الدولة نحو التحول الديمقراطى والتعددية الحزبية والتنافسية السياسية، والتى أتت بعد عام ونصف العام من حوار وطنى جاد وغير مسبوق، شمل كل مكونات المجتمع المصرى السياسية والنقابية والأهلية.

 

وتضم قائمة المرشحين فى  انتخابات الرئاسة كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.