رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ دمياط تتابع انتظام عملية التصويت في ثاني أيام الانتخابات الرئاسية

نشر
مستقبل وطن نيوز

ترأست الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، صباح اليوم الإثنين، غرفة العمليات المُنعقدة بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، لمتابعة عملية التصويت فى ثانى أيام الانتخابات الرئاسية.

التصويت في ثاني أيام انتخابات الرئاسة بلجان دمياط

وأكدت محافظ دمياط، انتظام سير الانتخابات، وفتح اللجان فى موعدها المحدد ، حيث شهدت إقبال كبير من الناخبين للإدلاء بأصواتهم ، مؤكدة أنه يجرى متابعة الموقف لحظة بلحظة من خلال غرفة العمليات.

وأوضحت " المحافظ " أن دمياط تضم ١٠ لجان عامة و ١٤١ مركز انتخابى بعدد ١٧٦ لجنة فرعية لاستقبال مليون و ١١١الف و ٥٦٨ ناخب وناخبة،  مشيدة بالمشاركة الفعالة للمواطن والمرأة الدمياطية خلال أول أيام التصويت.

لجنة فرعية طلبت الدعم بسبب الإقبال الكثيف

قال المستشار تامر رياض رئيس اللجنة العامة قسم أول دمياط، إنّ اللجنة تتكون من 13 لجنة، 11 منها فرعية و2 للوافدين، مشيرًا إلى أن الناخبين دخلوا اللجان بسهولة ويسر ودون أي صعوبات وسط إقبال كثيف..

وفي إحدى لجنتي تم طلب الدعم بسبب الإقبال من الكثيف، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الهيئة الوطنية للانتخابات، ونقلته قناة "إكسترا نيوز"، على الهواء.

انتخابات رئاسة الجمهورية 2024

تواصلت غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع عدد من رؤساء اللجان العامة، الذين يمثلون رؤساء المحاكم الابتدائية والمشرفين على اللجان الفرعية، وذلك في إطار متابعة اليوم الثاني من أيام التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك من خلال.

وفتح القضاة المشرفين على انتخابات الرئاسة 2024 اللجان الانتخابية فى تمام الساعة التاسعة صباح اليوم، أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم.

وتجرى الانتخابات بإشراف قضائي على 11 ألف و631 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات مجموعة من طرق الاستعلام عن اللجان الانتخابية وذلك عبر موقعها الإلكتروني أو الاتصال بالدليل 140 أو ارسال الرقم القومى فى رساله الى رقم 5151 أو الاتصال به واتباع الخطوات.

ولا تستغرق عملية التصويت إلا دقائق معدودة لا تجاوز مدة 7 دقائق، حيث يقوم الناخب بمعرفة لجنته والتوجه إليها ويعطى بطاقة الرقم القومي لرئيس اللجنة الذى يقوم بإثباته فى دفتر حضور الناخبين ويعطيه بطاقة اقتراع مختومة فى الظهر أو تحمل توقيع رئيس اللجنة، ويتوجه الناخب الى الستار حيث يجد قلم ومسند، ويقوم باختيار مرشح واحد فقط من خلال وضع "علامة صح" أمام اسم ورمز المرشح الذي يرغب في اختياره ويطوى البطاقة نصفين ويضعها فى صندوق الاقتراع.

ويعود الناخب إلى رئيس اللجنة حيث يوقع في دفتر الانتخاب، ويغمس إصبعه فى الحبر الفوسفوري ويتسلم بطاقته ويخرج ليدخل ناخب آخر بدلا منه.

وتستمر عملية التصويت حتى التاسعة مساء وتتابع الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوى كافة تفاصيل اليوم الأول من التصويت، من خلال غرفة عمليات الهيئة برئاسة المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، حيث تتلقى كافة الاستفسارات سواء من القضاة أو الموظفين المعاونين أو من المواطنين الناخبين.

عاجل