رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بدء مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات لإعلان تفاصيل التصويت باليوم الثاني

نشر
 المستشار أحمد بنداري
المستشار أحمد بنداري

بدأ المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات ورئيس غرفة عمليات الهيئة، عقد مؤتمرا صحفيا، للإعلان عن فتح اللجان الانتخابية في انتخابات الرئاسة 2024، لليوم الثاني على التوالي، وبدء التصويت من جانب المصريين في أكثر من 11 ألف لجنة على مستوى الجمهورية من الساعة التاسعة صباحا ويستمر حتى التاسعة مساء.

 وأجرى المستشار أحمد بنداري اتصالا بالصوت والصورة عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع عدد من رؤساء اللجان العامة الذين يمثلون رؤساء المحاكم الابتدائية والمشرفين على اللجان الفرعية التى يجرى فيها الاقتراع لمتابعة تفاصيل اليوم الثاني من التصويت.

وشهد اليوم الأول للتصويت إقبالا كبيرا جدا من الناخبين على اللجان الانتخابية، وهو أمر فاق كل التوقعات، حيث توافد الملايين على اللجان وخاصة لجان الوافدين التي شهدت إقبالًا  كبيرًا وغير مسبوق.

كما نفذت بطاقات الاقتراع فى عدد من اللجان وتم إمدادها ببطاقات جديدة، فضلا عن قيام ما يجاوز 5 ملايين مواطن استعلموا عن اللجان عبر موقع الهيئة اليوم منذ التاسعة صباح وحتى الخامسة مساء امس، واستعلم 500 ألف مواطن عبر الرسائل النصية على رقم 5151، و500 ألف عبر الدليل 140.

وتجرى الانتخابات بإشراف قضائي على 11 ألف و631 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.
وتستمر عملية التصويت حتى التاسعة مساء وتتابع الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوى كافة تفاصيل اليوم الأول من التصويت من خلال غرفة عمليات الهيئة برئاسة المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، حيث تتلقى كافة الاستفسارات سواء من القضاة أو الموظفين المعاونين أو من المواطنين الناخبين.

عاجل