رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أوهموه بتغيير العملة.. سقوط المتهمين بسرقة 5 ملايين جنيه من تاجر بالجيزة

نشر
المتهمون والمضبوطات
المتهمون والمضبوطات

نجحت الأجهزة الأمنية في القبض على 6 أشخاص بينهم سيدة محكوم عليها بالإعدام في جريمة قتل عمد؛ لاتهامهم بسرقة 5 ملايين جنيه من تاجر في منطقة أبو النمرس، بعد إيهامه بتغييره إلى عملات أجنبية.

تلقى مركز شرطة أبو النمرس بمديرية أمن الجيزة بلاغا من تاجر تعرف على أحد الأشخاص، واتفقا على تغيير مبلغ قرابة 5 ملايين جنيه إلى عملات أجنبية ولدى تقابلهما بإحدى المناطق بالجيزة اصطحبه بسيارة ملاكي لإحدى الفيلات بدائرة المركز وأوهمه بأنها ملكه، إلا أنه فوجئ بحضور سيارة ميكروباص ترجل منها مجموعة من الأشخاص واستولوا على المبلغ المالي الذي كان بحوزته ولاذوا بالهرب.

وبالفحص وإجراء التحريات تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من تحديد وضبط مرتكبي الواقعة، 6 أشخاص لهم معلومات جنائية، من بينهم سيدة محكوم عليها بالسجن المؤبد في قضية قتل عمد، وكذا ضبط السيارة الميكروباص المستخدمة في الواقعة.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وأرشدوا عن المبلغ المستولى عليه، وأضافوا بإنفاقهم جزء من المبلغ على متطلباتهم الشخصية، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

حقيقة فيديو تعدي سيدة على المواطنين وإصابة عدد من الأطفال بالشيخ زايد

وكشفت وزارة الداخلية ملابسات ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي لمقطع فيديو تظهر خلاله إحدى السيدات، تقوم بالركض بمدخل أحد العقارات بمنطقة الشيخ زايد بالجيزة، والادعاء باعتدائها على المواطنين وتسببها في إصابة عدد من الأطفال.

بالفحص أمكن التوصل إلى القائمة على نشر مقطع الفيديو المشار إليه (إحدى السيدات - مقيمة بمنطقة الشيخ زايد)، وباستدعائها وسؤالها أفادت بأنها بتاريخ 18 نوفمبر الماضي وحال مشاهدتها لسيدة ترتدى ملابس رثة وذات شعر أشعث ويبدو عليها علامات الاهتزاز النفسي تحاول دخول العقار محل سكنها، وحال نهرها قامت بالعدو خارج العقار وأكدت عدم تعرضها لها بالقول أو الفعل أو إحداث أي تلفيات بالعقار محل سكنها وأنها لم تقم بإبلاغ الأجهزة الأمنية واكتفت بنشر مقطع الفيديو المشار إليه في أوساط معارفها لتحذيرهم منها.

 وبالنسبة لما تم تداوله بمقطع صوتي يتضمن الزعم بتعدي المذكورة على عدد من الأطفال ودخول بعض الحالات لمستشفيي (زايد العام وزايد التخصصي بمنطقة الشيخ زايد بالجيزة) تبين عدم صحة ذلك، حيث لم تتلقى الأجهزة الأمنية أية بلاغات في هذا الشأن وبمراجعة القائمين على المستشفيين لم يُستدل على استقبالهما أية حالات وفقاً لما ورد بتلك المزاعم. 

 تم اتخاذ الإجراءات القانونية وجارى استكمال الفحص لتحديد المذكورة والقائمين على ترويج تلك المزاعم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

 

سقوط عنصر إجرامي يُصنع المواد المخدرة لترويجها في السلام

تمكنت الأجهزة الأمنية بـوزارة الداخلية من القبض على أحد العناصر الإجرامية، لقيامه بالإتجار في المواد المخدرة بمحافظة القاهرة.

ورصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، قيام أحد العناصر الإجرامية بالإتجار بالمواد المخدرة، ومحاولته إعادة تصنيع وتدوير كميات من المواد المخدرة لمضاعفة كمياتها وترويجها على عملائه، متخذًا من دائرة قسم شرطة ثان السلام بالقاهرة مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وعثر بحوزته على كمية لمخدر الإستروكس وزنت 10 كجم، وكمية لمخدر البودر وزنت 2 كجم، وكمية لمخدر الشادو وزنت كجم، وكمية من الحشيش المخدر و2 عبوة مؤثرة لعقار الكيتامين المخدر ولأدوات والمعدات المستخدمة في تصنيع المواد المخدرة وسلاح أبيض و2 ميزان حساس.

وبمواجهته أيد ما جاء بالتحريات، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 3،550،000 جنيه تقريبا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

ويأتي ذلك إدراكًا من  وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية والتصدي الحاسم وتوجيه الضربات الاستباقية لمتجري المواد المخدرة، لحماية المجتمع من أخطار المخدرات حفاظًا على النشء.