رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحطم مقاتلة أمريكية من طراز «إف-16» في كوريا الجنوبية

نشر
إف 16
إف 16

أعلنت القوات الجوية الأمريكية في كوريا الجنوبية، اليوم الإثنين، أن طائرة مقاتلة تابعة لها من طراز "إف-16" تحطمت في البحر الأصفر، أثناء تدريب روتيني، فيما أنقذت السلطات الكورية الجنوبية الطيار بعد أن قفز من الطائرة.

تحطم مقاتلة “إف 16”

ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، في نسختها بالإنجليزية عن بيان القوات، القول:"إن الطائرة المخصصة للجناح المقاتل الثامن أقلعت من قاعدة جوية في جونسان، على بعد 178 كيلومترًا جنوب سول، حيث شهدت حالة طوارئ أثناء الطيران فوق المياه قبل تحطمها".

وأضاف البيان "نجحت البحرية الكورية الجنوبية في إنقاذ الطيار، وهو في حالة مستقرة الأن، وتم إعادته إلى القاعدة الجوية لتقييم حالته بشكل أفضل".

وأشارت إلى أن خفر السواحل الكوري الجنوبي والبحرية شاركا في عملية الإنقاذ، ولم تقدم القوات الجوية الأمريكية مزيدا من التفاصيل حول حالة الطيار، مضيفة أن سبب الحادث غير معروف وأنها ستجري تحقيقا.

حماس تستهدف سربًا من طائرات إف 16 في سماء غزة بمنظومة دفاع محلية

أعلنت حماس لأول مرة عن منظومة دفاع جوي محلية الصنع استخدمتها ضد الطائرات الإسرائيلية، موضحة أنها استهدفت سربًا من طائرات إف 16 في سماء غزة بنظام الدفاع الجوي المحلي الصنع "متبر 3".

وذكرت سكاي نيوز عربية في نبأ عاجل خلال متابعتها للاشتباكات الدائرة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وحماس، أن أرتال من الدبابات الإسرائيلية تنتشر على الشريط الحدودي لقطاع غزة.

جاء ذلك عقب، تصريح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الاثنين، بأن رد إسرائيل على هجوم حماس سيغيّر الشرق الأوسط.

وجاء في بيان صادر عن مكتبه أنه كان تحدث إلى رؤساء بلديات البلدات الحدودية الجنوبية التي تعرضت للهجوم المباغت الذي بدأ السبت. ولم يوضح البيان ماذا يقصد "بالتحديد" نتنياهو.

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي في البيان: "ما ستمر به حماس سيكون صعبا وفظيعا. لقد بدأنا للتو حملة الرد".

وأشار إلى أن الأمر سيستغرق وقتا، "وهناك حاجة إلى موقف قوي في الأيام الصعبة القادمة".

وخاطب نتنياهو الإسرائيليين: "الدولة ستقدم كل حجر لمساعدتكم جميعا. أطلب منكم الوقوف بحزم لأننا سنغير الشرق الأوسط. أنا أعانقكم وأعانق السكان، نحن جميعا معكم وسنهزمهم بقوة، الكثير من القوة".

عاجل