رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق التصويت في ثاني أيام الانتخابات الرئاسية 2024 بالداخل

نشر
مستقبل وطن نيوز

انطلقت، منذ قليل، عملية التصويت فى ثاني أيام الانتخابات الرئاسية 2024 بالداخل، وبدأت عملية الاقتراع في تمام الساعة التاسعة صباح اليوم الإثنين.

وذلك فى لجان الاقتراع الفرعية، والتى يبلغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

انتخابات الرئاسة 2024

وتشهد الانتخابات الرئاسية المصرية تنافس 4 مرشحين هم المرشح الرئاسى السيد عبد الفتاح السيسى، وفريد زهران رئيس حزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، والدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهورى.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة.

غرف عمليات بمديريات الأمن للتعامل السريع مع البلاغات خلال انتخابات الرئاسة

قالت وزارة الداخلية في بيان لها عن تأمين انتخابات الرئاسة 2024؛ إن غرف العمليات بكل مديريات الأمن تعمل على مستوى الجمهورية على مدار 24 ساعة، لمتابعة كل البلاغات والإخطارات، وتوجيه القوات لمحل البلاغات للتعامل الفوري والسريع.

وأكدت وزارة الداخلية استنفار جميع الطاقات، والتزام رجال الشرطة بأداء كل المهام الموكلة إليهم، في الإطار القانوني للحفاظ على أمن الوطن والمواطنين، مشددة على ضرورة تلاحم وترابط المواطنين مع رجال الشرطة؛ من أجل الحفاظ على أمن واستقرار البلاد.

يأتي ذلك في ضوء استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة إلى بذل كل الجهود لتأمين سير الانتخابات الرئاسية لعام 2024، والاهتمام بتوفير المناخ الآمن للمواطنين، وتأمين قيامهم بممارسة حقهم في الإدلاء بأصواتهم الانتخابية، ووفقًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية.

إشراف قضائي

ويتولى 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، الإشراف على الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، ما بين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، ويحق لما يقرب من 67 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسة، حيث تم غلق تحديث قاعدة بيانات الناخبين يوم 25 سبتمبر 2023، عقب قيام الهيئة الوطنية للانتخابات بدعوة الناخبين للاقتراع وإعلان الجدول الزمنى لإجراءات الانتخابات الرئاسية.

وتشكل الهيئة، غرفة عمليات مركزية لمتابعة إدلاء المصريين فى الداخل بأصواتهم فى المراكز الانتخابية بالانتخابات الرئاسية 2024، وذلك على غرار غرفة علميات الهيئة فى انتخابات الخارج برئاسة أحمد بندارى مدير الجهاز التنفيذى للهيئة.

عاجل