رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في سيناء والصعيد والدلتا.. مسيرات حاشدة لحزب «مستقبل وطن» نحو لجان الانتخابات الرئاسية.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظم أعضاء وقيادات حزب «مستقبل وطن» مسيرات حاشدة نحو مراكز الاقتراع في كافة محافظات الجمهورية في اليوم الأول للانتخابات الرئاسية 2024.


وتستمر عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية حتى يوم الثلاثاء المقبل، وتفتح اللجان الانتخابية أبوابها أمام الناخبين من الساعة 9 صباحًا حتى 9 مساءً.

 

جنود حزب مستقبل وطن في الصفوف الأمامية 


ومنذ أن دقت عقارب الساعة التاسعة من صباح اليوم الأحد أول أيام المارسون الانتخابي الرئاسي سارع جنود حزب «مستقبل وطن» نحو اللجان الانتخابية من أجل أداء الأدوار المنوطين بها أمام اللجان من تنظيم جيد وحرص على تقديم المساعدات لكبار السن وتقديم صورة تليق بجمهوريتنا الجديدة.

ومنذ أن انطلقت الانتخابات كان أبناء وشباب حزب «مستقبل وطن» أمام اللجان رافعين علم واحد وهو علم مصر ملتزمين بإجراءات الهيئة الوطنية للانتخابات مقدمين مشهدا أسطوريا أمام اللجان في التنظيم تليق بالجمهورية الجديدة.

ويبلغ تعداد من يحق لهم التصويت في الانتخابات حوالي 67 مليون ناخب، بحسب قاعدة بيانات الناخبين، وذلك في العملية الانتخابية التي ستُجرى تحت إشراف قضائي من خلال نحو 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، يتولون الإشراف على 11 ألفا و631 لجنة اقتراع فرعية تقع بداخل 9376 مركزا انتخابيا تخضع لإدارة وإشراف الهيئة الوطنية للانتخابات.


ويعاون القضاة المشرفون على العملية الانتخابية حوالي 60 ألف موظف في اللجان الفرعية والعامة ولجان الحفظ والمتابعة.

 

 

 

استئناف عمليات التصويت بعد الراحة

 

استأنفت لجان الانتخابات الرئاسية في مختلف محافظات الجمهورية، عمليات التصويت عقب انتهاء ساعة الراحة، التي امتدت من الثالثة مساء حتى الساعة الرابعة.

وقال المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، إنه رصد إقبالًا كثيفًا من الجماهير في مختلف اللجان الانتخابية. 

كما أكد على تم التأكد من وجود كروت برايل في جميع اللجان بالمحافظات وأنحاء الجمهورية، لتسهيل التصويت على ذوي الهمم. 

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، أعلنت عن راحة من عملية التصويت في اللجان الانتخابية لمدة ساعة، من الثالثة مساءً حتى الساعة الرابعة مساءً، بجميع اللجان على مستوى الجمهورية في أول أيام انتخابات الرئاسة 2024. 

فيما أعلنت الهيئة، عن انتظام سير عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، في جميع لجان الاقتراع على مستوى جميع المحافظات.

إقبال كثيف من الناخبين

ورصدت «الوطنية للانتخابات» من خلال تواصلها الدائم والمستمر مع اللجان العامة، ولجان المتابعة واللجان الفرعية إقبالًا كثيفًا غير مسبوق من جمهور الناخبين في مختلف المحافظات، وسارعت بالدفع بالعديد من القضاة وأعضاء الهيئات القضائية الاحتياطيين إلى عدد من اللجان الفرعية؛ لتسريع وتيرة التصويت والتخفيف من زحام طوابير الناخبين.

الانتخابات الرئاسية 2024 

وفي تمام التاسعة، فتحت اللجان الانتخابية بمحافظات مصر أبوابها فى أول أيام انتخابات الرئاسة المصرية 2024 ، والتي تمتد 3 أيام تنتهي الثلاثاء، حيث حرص عدد من الناخبين علي التوافد علي مراكز الاقتراع فى الصباح الباكر للإدلاء بأصواتهم.

وتضم قائمة المرشحين فى  انتخابات الرئاسة كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.
 
 

عاجل