رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الخطيب ونجوم الأهلي يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أدلى محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024، في اليوم الأول للتصويت.


وحرص الخطيب على المشاركة والادلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية، وذلك في لجنته الانتخابية بمقر النادي الأهلي في الجزيرة.

 

 


نجوم الأهلي يدلون بصوتهم في الانتخابات الرئاسية

 

كما أدلى حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، بصوته في الانتخابات، وذلك في لجنته بالجامعة العمالية في مدينة نصر بالقاهرة.


وحرص أيضا خالد بيبو مدير الكرة في الجهاز الفني للنادي الأهلي على الادلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية، في إحدى مدارس مدينة السادس من أكتوبر.


ومن نجوم النادي الأهلي السابقين أيضا، أدلى كل من ضياء السيد وإكرامي الشحات وربيع ياسين وإبراهيم سعيد بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية اليوم الأحد.


وتستمر عملية التصويت على مدى 3 أيام وذلك أمام 9376 مركزا انتخابيا، تضم 11 ألفا و631 لجنة اقتراع فرعية، موزعة على المدارس ومراكز الشباب والوحدات الصحية، حيث تستقبل الناخبين من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء.

 

 

استئناف عمليات التصويت بعد الراحة

 

استأنفت لجان الانتخابات الرئاسية في مختلف محافظات الجمهورية، عمليات التصويت عقب انتهاء ساعة الراحة، التي امتدت من الثالثة مساء حتى الساعة الرابعة.

وقال المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، إنه رصد إقبالًا كثيفًا من الجماهير في مختلف اللجان الانتخابية. 

كما أكد على تم التأكد من وجود كروت برايل في جميع اللجان بالمحافظات وأنحاء الجمهورية، لتسهيل التصويت على ذوي الهمم. 

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، أعلنت عن راحة من عملية التصويت في اللجان الانتخابية لمدة ساعة، من الثالثة مساءً حتى الساعة الرابعة مساءً، بجميع اللجان على مستوى الجمهورية في أول أيام انتخابات الرئاسة 2024. 

فيما أعلنت الهيئة، عن انتظام سير عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، في جميع لجان الاقتراع على مستوى جميع المحافظات.

إقبال كثيف من الناخبين

ورصدت «الوطنية للانتخابات» من خلال تواصلها الدائم والمستمر مع اللجان العامة، ولجان المتابعة واللجان الفرعية إقبالًا كثيفًا غير مسبوق من جمهور الناخبين في مختلف المحافظات، وسارعت بالدفع بالعديد من القضاة وأعضاء الهيئات القضائية الاحتياطيين إلى عدد من اللجان الفرعية؛ لتسريع وتيرة التصويت والتخفيف من زحام طوابير الناخبين.

الانتخابات الرئاسية 2024 

وفي تمام التاسعة، فتحت اللجان الانتخابية بمحافظات مصر أبوابها فى أول أيام انتخابات الرئاسة المصرية 2024 ، والتي تمتد 3 أيام تنتهي الثلاثاء، حيث حرص عدد من الناخبين علي التوافد علي مراكز الاقتراع فى الصباح الباكر للإدلاء بأصواتهم.

وقبل بدء التصويت، حرص رؤساء اللجان ومعاونيهم فى محافظة الجيزة علي التواجد مع مراجعة المعايير المنظمة للعملية الانتخابية داخل لجانهم والتأكد من سلامة كافة الإجراءات فى هذا الشأن.

وتضم قائمة المرشحين فى  انتخابات الرئاسة كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

وتقسم محافظة الجيزة إلى 6 لجان عامة، مقسمة إلى 457 مركزا انتخابيا، و754 لجنة فرعية لاستقبال 6 ملايين و234 ألفا و318 ناخبا من مواطني المحافظة، إلى جانب لجان المغتربين، لتمكين المواطنين الوافدين من المحافظات الأخرى من الإدلاء بأصواتهم بالمناطق الصناعية والتجمعات السكنية بنطاق المحافظة.

وتعقد غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة على مدار الساعة، للتواصل مع جميع غرف العمليات الفرعية بكل جهة لمتابعة موقف العملية الانتخابية أولا بأول وتذليل أية معوقات.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.
 

عاجل