رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محمد زيدان يدلي بصوته في انتخابات الرئاسة بالتجمع الخامس.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

أدلى نجم كرة القدم محمد زيدان، اليوم الأحد، بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024، والتي انطلقت في تمام الساعة التاسعة صباحًا، وذلك بمقر لجنته الانتخابية في مدرسة فاطمة عنان الإعدادية بنات بالتجمع الخامس.

وحرص محمد زيدان على التقاط صور مع بعض الناخبين المصطفين أمام اللجنة الانتخابية لاتي أدلى بصوته فيها، اليوم، بأول أيام انتخابات الرئاسة 2024.

انتخابات الرئاسة 2024

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه قام بالإدلاء بصوته وممارسة حقه الدستوري في الانتخابات الرئاسية وذلك في إحدى لجان العاصمة الإدارية الجديدة.

وقال رئيس الوزراء عقب الإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية أنه سعيد بتواجده في العاصمة الإدارية التي هي فخر لكل المصريين بعد هذا الإنجاز العظيم الذي تم بأيادي مصرية خلال 6 سنوات فقط وهذا إنجاز كبير.

وتابع رئيس الوزراء أنه سعيد بمشاهدة مئات من المصريين يتواجدون في العاصمة الإدارية الجديدة من أجل الإدلاء بأصواتهم وحرصهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية قائلا :" هو ده عنوان مصر .. مصر المستقبل".

ووجه مدبولي الشكر إلى الهيئة الوطنية للانتخابات بعد الجهد الكبير الذين بذلوه من أجل خروج هذا المشهد المشرف من إجراءات ميسرة للناخبين من أجل ممارسة حقهم الدستوري.

كما وجه مدبولي في النهاية الشكر إلى الشعب المصري وأنه يتعين علينا ممارسة حقنا الانتخابي بصورة إيجابية وجدية تعكس المشهد أمام العالم كله.

وانطلقت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، اليوم الأحد، وذلك بعد انتهاء فترة الصمت الانتخابي وتوقف الدعاية الانتخابية للمرشحين للانتخابات الرئاسية.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات عدد لجان الاقتراع الفرعية التى سيدلى أمامها المواطنون بأصواتهم  والتي يبلغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

ويتولى 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، الإشراف على الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، مابين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، ويحق لما يقرب من 67 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسة، حيث تم غلق تحديث قاعدة بيانات الناخبين يوم 25 سبتمبر 2023، عقب قيام الهيئة الوطنية للانتخابات بدعوة الناخبين للاقتراع وإعلان الجدول الزمنى لإجراءات الانتخابات الرئاسية.

تشكل الهيئة، غرفة عمليات مركزية لمتابعة إدلاء المصريين فى الداخل بأصواتهم فى المراكز الانتخابية بالانتخابات الرئاسية 2024، وذلك على غرار غرفة علميات الهيئة فى انتخابات الخارج برئاسة أحمد بندارى مدير الجهاز التنفيذى للهيئة.

عاجل